سياسة عربية

مصر تؤكد امتلاكها منظومة تسليح متطورة.. وتنفيذ مناورة (شاهد)

نفذت المناورة التي حملت اسم "رعد32" وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بمصر- فيسبوك

أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، السبت، امتلاك بلاده منظومة تسليح متطورة، وذلك خلال حضور مرحلة ختامية لمناورة عسكرية بالذخيرة الحية.


وقال زكي إن "مصر تمتلك منظومة تسليح متطورة، وهي قادرة على الدفاع عن أمنها القومي"، موضحا أن القوات المسلحة قادرة على تأمين حدود الدولة، والدفاع عن أمن مصر القومي، بما تملكه من منظومة تسليح متطورة في كافة التخصصات، وفرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.


ونفذت المناورة التي حملت اسم "رعد32" وحدات من المنطقة الغربية العسكرية، بمشاركة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية، وعناصر من القوات الخاصة للمظلات والصاعقة، ضمن خطة تدريب قتالي لتشكيلات ووحدات الجيش المصري.

 

 


وشملت التدريبات إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم، بمعاونة القوات الجوية، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمعاونة المدفعية لتدمير الاحتياطات، وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية، إلى جانب تدريبات للعناصر المدرعة والمشاة الميكانيكي على تطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية، والاشتباك معها وتدميرها، بتناغم كامل بين كافة عناصر تشكيل المعركة.


وأظهرت المرحلة الختامية استخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات.