سياسة عربية

المقاومة تعلن استخدام "طائرات شهاب المسيرة" سلاحا جديدا

طائرة مسيرة شهاب القسام

أعلنت كتائب القسام أنها نفذت هجمات عدة، ضد أهداف إسرائيلية عبر "طائرات مسيرة انتحارية"، موضحة أنها ستنشر تفاصيل عنها لاحقا.

 

وقالت في بيان: "بعون الله وقوته وتوفيقه أدخلت كتائب القسام سلاحا جديدا إلى الخدمة في معركة سيف القدس، حيث استهدفت بعددٍ من الطائرات المسيرة الانتحارية من طراز "شهاب" محلية الصنع، منصة الغاز في عرض البحر قبالة ساحل شمال غزة ظهر أمس الأربعاء".

 

وأكدت استهداف "تحشدات عسكرية على تخوم قطاع غزة ظهر اليوم الخميس (بالطائرات المسيرة)، وذلك ردا على العدوان الصهيوني المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة، واغتيال ثلة من قادة ومهندسي القسام، ونعد العدو بالمزيد طالما استمر في عدوانه".

 

 

 

 

وأكد الإعلام الإسرائيلي أن جيش الاحتلال تحدث عن 4 طائرات مسيرة حتى الآن، من غزة، أطلقت اليوم الخميس، على غلاف القطاع واجتازت الحدود.

 

وكان الإعلام العبري أفاد بانفجار طائرة مسيرة انطلقت من غزة قرب بلدات متاخمة عصر الخميس، وقالت القناة "20" العبرية: "الطائرة المسيرة حاولت اختراق الحدود والجيش أسقطها".

  

وسبق كذلك أن أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أمس الأربعاء، استخدام المقاومة في غزة، طائرات مسيرة، في استهداف جنوده في غلاف القطاع.

 

اقرأ أيضا: المقاومة بغزة تستخدم الطائرات المسيرة لاستهداف الاحتلال 

 

وأكدت وسائل إعلام محلية فلسطينية، دخول طائرة فلسطينية مسيرة محلية الصنع في المعارك، بعد أن ألقت عبوة ناسفة على قوة جيش الاحتلال، على حدود قطاع غزة، وأصابت أحد جنود القوة بشكل مباشر.