فنون منوعة

هيفاء حسين تثير جدلا بحديثها عن الأقصى.. هل تراجعت؟ (شاهد)

هيفاء حسين تكرّمت من قبل محمود عباس لدورها في مسلسل "خيانة وطن" الذي هاجم جماعة الإخوان المسلمين- صفحتها عبر انستغرام

أثارت الممثلة البحرينية، هيفاء حسين، جدلا واسعا، في أعقاب زيارتها للضفة الغربية، وتكريمها من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

ونشرت هيفاء حسين، عبر صفحتها في "انستغرام"، صورة لها في باحة المسجد الأقصى، تظهر قبة الصخرة من خلفها، وعلقت بمنشور، جاء من ضمنه: "المسجد الأقصى أولى القبلتين وقبلة المسلمين وقبلة اليهود".

 

وأثار تعليق هيفاء حسين جدلا واسعا، وسخطا من قبل ناشطين عبر "تويتر"، قالوا إن الممثلة البحرينية لم تكتف بالتطبيع، عبر دخول الضفة الغربية من الحواجز الإسرائيلية، وجاءت لتمنح اليهود حقا في الأقصى.

 

وتراجعت هيفاء حسين بعد ساعات، لتقوم بتعديل المنشور إلى "لحظات استثنائية رغم الصعوبات، وخطورة الوضع، لكن كانت أروع زيارة، وتستحق التضحية بأعمارنا، وهي زيارة المسجد الأقصى، أولى القبلتين.. الحمد لله الذي رزقنا زيارة البيت المقدس، والله يرزق الجميع زيارته".

 

وبعد تواصل الهجوم عليها، اضطرت هيفاء حسين إلى الظهور في فيديو، اعتذرت فيه عما وصفت بـ"سوء الفهم" الذي جرى.

 

إلا أن هيفاء حسين، وفي نهاية الفيديو، أثارت الجدل مجددا، بقولها إن عاصمة فلسطين هي "القدس الشرقية"، وهو ما دفع ناشطين للقول إنها وبرغم اعتذارها أقرت بقناعتها بأن لليهود حقا في مدينة القدس.

 

يشار إلى أن هيفاء حسين تكرّمت من قبل محمود عباس، لدورها في مسلسل "خيانة وطن" الذي هاجم جماعة الإخوان المسلمين، وكان من بين من كرمهم عباس أيضا زوج هيفاء حسين، الممثل الإماراتي حبيب غلوم.

 

اقرأ أيضامحمود عباس يكرّم أبطال مسلسل إماراتي هاجم "الإخوان" (صور)