سياسة عربية

"الردع" الليبية تعلن اعتقال متورطين في تعذيب عمال سودانيين‎

تداول نشطاء لقطات فيديو لتعذيب سودانيين بليبيا- فيسبوك

أعلنت "قوة الردع الخاصة"، التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الثلاثاء، القبض على أربعة ليبيين، متورطين في تعذيب عمال من السودان في منطقة القداحية جنوب مدينة سرت.


وبيّنت الردع الخاصة على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، أنها تمكنت من تحرير ثمانية أشخاص من حاملي الجنسية السودانية كانوا مخطوفين لدى عصابة ليبية.

وأوضحت القوة، أن عملية القبض كانت بالتعاون مع الأمن المركزي سرت، وقوى حماية وتأمين المدينة، وصدور أمر القبض في حقهم من النائب العام.

ونشرت قوة الردع الخاصة، صورا لأفراد العصابة وعملية القبض عليهم، على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك".

 

اقرأ أيضا: فيديو جديد حول تعذيب سودانيين في ليبيا.. كيف سترد الخرطوم؟

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في الأيام القليلة الماضية، يظهر مجموعة من الليبيين، وهم يعذبون عمالا من السودان، ضربا، وحرقا بالنار.

وكانت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، قد أعلنت الإثنين الماضي، أن المجلس الرئاسي أصدر تعليماته للتحقيق في أي أفعال مشينة تمس كرامة المهاجرين الأفارقة، داعية الجهات الأمنية والعدلية في ليبيا إلى اتخاذ كافة التدابير بأسرع وقت، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء لنيل جزائهم.

هذا وقالت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي أميرة الفاضل، إن الاتحاد بدأ في فتح تحقيقات بشأن الفيديوهات المتداولة لسودانيين يعذبون في ليبيا.