سياسة عربية

جمهور النجمة اللبناني.. شتائم لعرفات وعبارات طائفية (فيديو)

عينة من مشجعي النجمة اللبناني- تويتر
عينة من مشجعي النجمة اللبناني- تويتر
خرجت المباراة التي جمعت نادي النجمة اللبناني مع نظيره الوحدات الأردني عن الأخلاق والروح الرياضية بعد إقدام جمهور النجمة على توجيه إساءات بالغة وشتائم نابية للجمهور الأردني والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورفع رايات طائفية في المدرجات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقطعا مصورا لجمهور النجمة وهو يشتم نادي الوحدات بكلمات نابية بالإضافة لشتم الراحل ياسر عرفات وهو الأمر الذي دفع السفير الفلسطيني في لبنان لطلب اعتذار رسمي من الدولة اللبنانية على الإساءة الموجهة لأحد الرموز الفلسطينية.

ورفع جمهور النجمة خلال المباراة رايات طائفية كتب عليها "يا حسين" وارتدوا ملابس سوداء في إشارة طائفية أيضا في لقاء من المفترض أن يخلو من أي نفس طائفي أو نعرات.

وجاء لقاء الفريقين ضمن الجولة الخامسة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي للأندية وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

بدوره قال تجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان إن "بعض الدخلاء" أساؤوا لـ"العلاقات الأخوية بين الناديين عبر كيل السباب والشتائم لرمز الشعب الفلسطيني ياسر عرفات ونادي الوحدات الأردني الشقيق" .

واستنكر التجمع التصرفات من جماهير النجمة مطالبين إدارة النادي بإصدار بيان استنكار عن ما بدر من إساءات لرموز وطنية لا علاقة لها بالشأن الكروي ومحاسبة الفاعلين بالتنسيق مع اتحاد الكرة اللبناني ومنعهم من دخول الملاعب.

وتعتذر "عربي21" عن ذكر الألفاظ النابية الواردة في المقطع المصور التي أطلقها جمهور نادي النجمة اللبناني.



التعليقات (0)