رياضة دولية

بايرن ميونيخ في "خيبة أمل" أخرى قبل موقعة ريال مدريد

 بايرن ميونيخ مني بالتعادل السلبي خلال مباراته ضد فريق باير 04 ليفركوزن- جيتي
بايرن ميونيخ مني بالتعادل السلبي خلال مباراته ضد فريق باير 04 ليفركوزن- جيتي
نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن التعادل المخيب للآمال الذي مني به فريق بايرن ميونيخ في المقابلة التي جمعته بفريق باير 04 ليفركوزن البارحة. وجاء هذا التعادل قبيل موقعة ريال مدريد، حيث سيكون الفريق مطالبا بإحراز نتيجة عريضة ليضمن ترشحه للدور المقبل.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن فريق بايرن ميونيخ مني بالتعادل السلبي خلال مباراته ضد فريق باير04 ليفركوزن، وذلك قبل ثلاثة أيام من مباراة الإياب ضد فريق ريال مدريد في إطار دوري الأبطال الأوروبي. والجدير بالذكر أن الفريق البافاري تعادل لأول مرة في إطار الدوري الألماني، منذ شباط/فبراير 2016.

وقال مهاجم الفريق، توماس مولر، معلقا على هذا التعادل: "لقد لعبنا بشكل جيد خلال المباراة، لكننا أضعنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل بشكل كارثي"، علما أن هذا اللاعب أضاع فرصة محققة. وأضاف المهاجم الألماني: "لا نشعر بالرضا عن مردودنا، رغم أننا حاولنا تقديم أداء جيد مقارنة بمقابلة الأربعاء الفارط".

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق البافاري انهزم أمام فريق ريال مدريد بنتيجة هدفين لهدف واحد، وعليه أن يتدارك الهزيمة النكراء التي لحقت به. وفي الواقع، إذا واصل الفريق على نفس الوتيرة وبنفس الأداء الهجومي المهزوز خلال مقابلة دوري الأبطال، فإنه لن يتمكن من التأهل للدوري المقبل.

وأكدت الصحيفة أن فريق بايرن ميونيخ أضاع عدة فرص خلال نصف الساعة الأولى من المباراة، حيث أهدر كل من توماس مولر ودافيد ألابا، فضلا عن أرتورو فيدال وكينغسلي كومان، فرصة تسديد أهداف قريبة من حارس فريق باير 04 ليفركوزن، بيرند لينو. وبالإضافة إلى ذلك، أضاع اللاعب تياغو ألكانتارا، ضربة رأسية.

وتابعت الصحيفة أن لاعب فريق ليفركوزن، تين يدفاي، عوقب بالبطاقة الحمراء بعد مرور حوالي ساعة من اللعب. ومنذ ذلك الحين، سيطر الضيوف على المقابلة، ولكنهم لم يستفيدوا من التفوق العددي، حيث أضاع الفريق عدة فرص كانت ستضمن لهم الفوز. وكانت آخر هذه الفرص الضائعة من أقدام  الظهير الأيمن، فيليب لام.

وأوضحت الصحيفة أن بايرن ميونيخ يعلق آمالا كبيرة على تعافي المهاجم، روبرت ليفاندوفسكي، الذي تعرض لإصابة في الكتف خلال مباراة فريقه ضد فريق بروسيا دورتموند، وهو ما غيبه عن ميدان المباراة التي جمعت فريقه بباير ليفركوزن. كما أن الفريق ينتظر عودة هذا المهاجم لصفوف الفريق بفارغ الصبر ويطمح من خلال مشاركته في مقابلة ريال مدريد إلى نيل الفوز.

وبينت الصحيفة أن غياب هذا اللاعب أثر بشكل كبير على أداء الفريق نظرا لعدم وجود بديل يضاهي في مهاراته هذا المهاجم. وفي الوقت الراهن، تتفاوض إدارة الفريق مع عدد من اللاعبين، لكنهم لن يعززوا صفوف الفريق إلا في الموسم المقبل.

وأفادت الصحيفة أن نتائج الفريق شهدت تراجعا نتيجة غياب ليفاندوفسكي، إذ أن الفريق تحصل خلال 120 دقيقة على عدة فرص للتسجيل لكنها أهدرت بشكل لا يصدق. وخلال مقابلة ريال مدريد الأخيرة، أضاع فيدال ضربة جزاء ما كانت لتضيع لو سددها المهاجم البولندي.

وأوردت الصحيفة أن الفريق البافاري لم يعول على خدمات هذا اللاعب لأول مرة في الدوري الألماني، علما أن اللاعب شارك إلى حد الآن في قرابة 92.3 في المائة من مباريات الفريق وكان مساهما في قرابة 92.3 في المائة من انتصاراته. 

وأما خلال مباراة دوري أبطال أوروبا الأخيرة، أضاع زملاؤه حوالي 21 تسديدة. وفي هذا الإطار، صرح مدرب فريق بايرن ميونيخ، كارلو أنشيلوتي، قائلا: "ستكون المباراة القادمة في مدريد صعبة، لكننا واثقون من أنفسنا". وتابع هذا المدرب معلقا على مدى جاهزية ليفاندوفسكي لهذه المباراة: "إنه يتماثل للشفاء مقارنة ببقية زملائه الثلاثة المصابين. لكن علينا أن ننتظر تعافي كل من المدافع ماتس هوميلز وجيروم بواتينغ".

وأضافت الصحيفة أن فريق ريال مدريد في المقابل انتصر على الفريق المهدد بالنزول سبورتينغ خيخون، علما أن الفريق كان يفتقر لخدمات عدد من اللاعبين المؤثرين على غرار كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، إلى جانب لوكا مودريتش وتوني كروس. وقد انتهت المباراة بنتيجة هدفين لثلاثة أهداف بفضل الهدف الذي أحرزه إيسكو في الوقت بدل الضائع.

وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن فريق ريال مدريد تلقى هدفين من أقدام دوي تشوب في الدقيقة 14 وميكيل فيسغا في الدقيقة 50. ولكنه تمكن من حسم المباراة لصالحه عن طريق ثنائية لاعب الوسط إيسكو في الدقيقتين 17 و91، وهدف المهاجم، ألفارو موراتا في الدقيقة 59.
التعليقات (0)