سياسة عربية

كوميكس ومقاطع ساخرة من #بشار_الأسد_حيوان (شاهد)

صورة تداولها رواد مواقع التواصل للسخرية من وصف الأسد بالحيوان
صورة تداولها رواد مواقع التواصل للسخرية من وصف الأسد بالحيوان
احتل وسما #بشار_الأسد_حيوان و#assad_is_an_animal المركز الرابع عالميا، عقب إطلاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصفي "الحيوان" و"الجزار" على نظيره السوري بشار الأسد؛ بسبب جرائمه المرتكبة بحق شعبه.

الوصفان جاءا مفاجئين للجميع؛ لخروجهما عن البروتوكولات الدبلوماسية المعتادة في عالم السياسة، ما جعل الوسمين يتصدران جميع مواقع التواصل الاجتماعي منذ الأربعاء.

وشاركت المواقع الصحفية المعارضة للنظام السوري والقنوات الفضائية في التعليق على الوصفين، فقد قدم الإعلامي الساخر نديم قطيش حلقة كاملة تداولها النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وصف ترامب للأسد بالحيوان.




كذلك خصص الإعلامي السوري فيصل القاسم حلقته التلفزيونية للحديث عن بشار الأسد والضربة الأمريكية لنظامه، وقال في مستهلها: 



ومن أكثر المقاطع تداولا ما نشرته مقدمة البرامج السورية نور حداد تحت عنوان "تعرفوا على دورة حياة الرئيس الحيوان كاملة! #بشار_الأسد_حيوان"






كذلك شارك الآلاف من النشطاء بصور الكوميكس الساخرة المستوحاة من الحيوانات والرسوم الكاريكاتيرية؛ للتعبير عن موافقتهم لهذا الوصف.




أحد النشطاء أعد كوميكسا ساخرا بمعنى كلمة "حيوان" بعدة لغات:





وسخر المذيع طارق أبو الحسن، قائلا: "الهيئة العليا لحقوق الحيوان تتقدم باحتجاج شديد اللهجة؛ بسبب وسم تداوله بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان #بشار_الأسد_حيوان".

كذلك أعاد النشطاء نشر مقطع مركب لكلمة ترامب مع عدد من التغريدات، وصورة لبشار مضاف إليها صوت السوري محمد عبد الوهاب من ريف إدلب، الذي ظهر نهاية عام 2013، بمقولته: أنا إنسان ماني حيوان".








وأعد نشطاء فيديو كوميكس ساخرا لرد تخيلي لبشار الأسد على نعوت ترامب: 

التعليقات (2)
ابن الجبل
الجمعة، 14-04-2017 08:51 ص
أنا عاتب على فيصل القاسم لأنه لم يعطي بشار حقه وما زال يسمي بشار"جحش" مع أن بشار كبر وأتم دورة الحياة والان هو حمار كبير
مصري
الجمعة، 14-04-2017 08:38 ص
لا و الله بشار و السيسي و بوتين و كل من هو علي شاكلتهم ، حرام علينا أن نسئ للحيوانات التي لديها كثير من الرحمه و الشفقه ، أما هؤلاء فهم لا يدركون حتي معناها ، و لايطلق عليهم سوي شياطين هؤلاء شياطين بكل تاكيد في سورة أنس ولكن معدمين من الضمير و كل ماينتمي للخير أو ما يرضي الله ، أرجوكم رجاء حار لا تطلقوا عليهم أو توصفوهم إلا بالشياطين .