سياسة عربية

حزب الله غاضب.. هكذا وصف الضربات الأمريكية في سوريا

يعد حزب الله حليفا وثيقا للنظام السوري- جيتي
يعد حزب الله حليفا وثيقا للنظام السوري- جيتي
أعلن حزب الله اللبناني موقفه من الضربة الصاروخية الأمريكية ضد قاعدة جوية سورية، ردا على مجزرة خان شيخون التي تفذها النظام السوري وقتل فيها مدنيون من بينهم الكثير من الأطفال.

ووصف الحزب الذي يعد حليفا لنظام بشار الأسد في سوريا، الضربة الأمريكية بأنها "خطوة حمقاء"، ستؤدي إلى "توتر كبير وخطير على مستوى المنطقة".

وقال حزب الله في بيان: "هذه الاعتداءات الآثمة لا يمكن أن تؤثر في معنويات الجيش السوري البطل الذي يحقق الانتصارات تلو الانتصارات"، بحسب تعبيره.

وأضاف أن الهجوم الأمريكي "إصرار من الإدارة الأمريكية على المضي في المسار العدواني المستمر الذي تسلكه، خدمة للكيان الصهيوني، وتحقيقا لأطماعه في المنطقة".

ويأتي هذا الموقف من حزب الله، بعد موقف هجومي آخر من إيران، إذ أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، بشدة الهجوم الأمريكي، قائلا إن "هذه الممارسات تؤدي إلى إعادة الحياة إلى الإرهابيين الذين يؤولون إلى الزوال، وتضفي المزيد من التعقيد على الأوضاع في سوريا".

اقرأ أيضا: هكذا ردت إيران على الهجوم الأمريكي على قاعدة بسوريا

ووصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، الخطوة الأمريكية بـ"الحمقاء"، وأنه "سيكون لها عواقب جدية"، موضحا أن بلاده وروسيا لن تصمتا حيال الهجوم.

وأسفر الهجوم على بلدة خان شيخون في ريف إدلب في شمال غرب سوريا، صباح الثلاثاء الماضي، عن مقتل 86 مدنيا، بينهم 30 طفلا و20 امرأة، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشن الجيش الأمريكي بأمر من الرئيس دونالد ترامب، الخميس، ضربة صاروخية قوية استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية، وذلك ردا على الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في ريف إدلب الثلاثاء، الذي اتُهم نظام الرئيس بشار الأسد بضلوعه فيه.

وأدت الضربة الأمريكية إلى إخراج القاعدة عن الخدمة وتدمير 14 مقاتلة من طراز ميغ بالإضافة إلى تدمير العديد من مرافق المطار وحظائر الطائرات بشكل كامل.

اقرأ أيضا: واشنطن توجّه ضربات عسكرية ضد النظام السوري (فيديو)
التعليقات (1)
ابن الجبل
الجمعة، 07-04-2017 09:32 م
صرح حزب الله بأن "هذه الاعتداءات الآثمة لا يمكن أن تؤثر في معنويات الجيش السوري البطل" اي بطل وأي بصل،لولا دعم حزبكم الشيطاني ودعم كل من روسيا وايران الشيعية الصفوية لكان الثوار في دمشق العربية الاموية.