سياسة عربية

العبادي: هناك انطباعات خاطئة لدى الرياض وبغداد عن بعضهما‎

العبادي:  الصراع الإقليمي في المنطقة "أدى إلى نشوء داعش" - أ ف ب
العبادي: الصراع الإقليمي في المنطقة "أدى إلى نشوء داعش" - أ ف ب
عبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن رغبته في  إعادة العلاقات مع السعودية وباقي الدول العربية إلى سابق عهدها، وذلك في حوار له مع قناة "الحرة".

وقال، إن "هناك انطباعا لدى السعودية بأن العراق يتبع إيران، وهناك انطباع لدى عامة الشعب العراقي بأن السعودية تدعم الإرهاب، والانطباعان خاطئان".

وأوضح أن الصراع الإقليمي في المنطقة "أدى إلى نشوء داعش"، لافتا إلى أن "العراقيين دفعوا ثمنا غاليا من التضحيات لإخراج مقاتلي التنظيم من البلاد".

وأوضح أن الطريقة الوحيدة لهزيمة التنظيم ومنع نشوء "داعش أخرى"، هو السيطرة على الصراع الإقليمي، والصراع العربي - العربي.

وأضاف: "يجب أن نتولى إدارة شؤوننا وصراعاتنا دون الاعتماد على غيرنا".

وصرح رئيس الوزراء العراقي بأن "الرؤية العراقية" لا تمانع من الاستفادة من الدول الكبرى والمؤثرة في هذا الإطار، إلا أنه أشار إلى ضرورة أن يكون العراق "اللاعب الأساسي لإطفاء الفتن".
التعليقات (2)
حفيد الحسن (ع)
السبت، 01-04-2017 04:36 م
يدعي هذا الكذاب الاشر ان الحكومات الطائفية الشيعية المجوسية المتعاقبة في العراق لا تتبع ايران ... وربما يريد ان يقنعنا بان الميليشيات الشيعية العراقية التي ارتكبت وترتكب شر الجرائم ضد سنة العراق وسوريا واليوم في اليمن لا تتبع ايران .. ولا الفتاوي التي يطلقها معممي الشيعة العراقيين بجواز بل ووجوب قتل السنة هي بمعزل عن ايران ... اعتقد ان العبادي وسيده المالكي وبقية كلاب ايران المجوسية يريدون ان يقولوا لنا ان الميليشيات الشيعية هي في الواقع تاتمر باوامر من الازهر الشريف.
غسان غلاينه
السبت، 01-04-2017 08:36 ص
صادق يا مجوسي ... مافي فرق بيناتكم انتم الاثنين