سياسة عربية

غزة.. إغلاق "إيرز" وإجراءات على الحدود لتعقب قتلة "فقهاء"

مسلحون مجهولون اغتالوا الجمعة الماضي الأسير المحرر مازن فقهاء- أرشيفية
مسلحون مجهولون اغتالوا الجمعة الماضي الأسير المحرر مازن فقهاء- أرشيفية
قررت وزارة الداخلية في قطاع غزة؛ إغلاق معبر "بيت حانون" شمالي القطاع حتى إشعار آخر،  وعدم السماح بمغادرة الراغبين في السفر عبر هذا المعبر الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجانب الآخر.
 
وأوضح الناطق باسم الداخلية، إياد البزم؛ في بيان له وصل "عربي21" نسخة منه؛ أن "إغلاق حاجز بيت حانون (إيرز) جاء في إطار الإجراءات والتحقيقات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية عقب جريمة اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء"، مؤكدا أن الإغلاق "حتى إشعار آخر".
 
وأقدم مسلحون مجهولون مساء الجمعة الماضي، على اغتيال القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، المحرر المبعد إلى غزة، مازن فقهاء (38 عاما)، في مدينة غزة؛ بإطلاق الرصاص عليه من أسلحة كاتمة للصوت.
 
ومن الجدير ذكره أن الشهيد فقهاء؛ من مواليد مدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة؛ وأبعد إلى غزة عقب الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي؛ وتتهمه "إسرائيل" بالوقوف خلف عملية "صفد" التي جاءت انتقاما لاغتيال القيادي البارز في "كتائب القسام" صلاح شحادة؛ ونفذها الشهيد جهاد خالد حمادة عام 2002، وأدت العملية إلى مقتل 9 إسرائيليين.
التعليقات (0)