اقتصاد دولي

تركيا.. الوجهة الثالثة الأكثر تفضيلا للسُياح الإيرانيين

تركيا تتوقع زيارة مليوني سائح إيراني في 2017 -  أرشيفية
تركيا تتوقع زيارة مليوني سائح إيراني في 2017 - أرشيفية
تهدف تركيا إلى استقبال مليوني سائح من إيران خلال 2017، حيث استقبلت العام الماضي، مليونا و665 ألف سائح إيراني رغم وجود مشاكل في رحلات الطيران غير المنتظمة "تشارتر".

وأفاد بيان صادر عن اتحاد الفندقيين الأتراك، الجمعة، أنهم يهدفون إلى استقبال مليوني سائح إيراني خلال العام الجاري، بحسب نتائج تقرير أعده الاتحاد عقب انتهاء معرض السياحة الدولي في إيران، وتوقعات لفترة عيد نوروز.

وأوضح البيان أنه في حال عدم حدوث توترات في العلاقات السياسية بين البلدين، فإن الوصول إلى هدف مليوني سائح ليس ببعيد، مبينا أن إيران تعتبر أهم سوق مستهدفة للسياحة للعام الحالي.

وأشار البيان نقلا عن التقرير إلى أن تركيا استقبلت خلال الشهر الأول من العام الجاري، 101 ألف سائح من إيران، أي بزيادة 10 بالمائة مقارنة لنفس الشهر من العام الماضي.

وأوضح أن إيران تعتبر من الأسواق النادرة التي تشهد تزايدا في عدد سياحها، مؤكدا أن تركيا تعتبر الوجهة الثالثة الأكثر تفضيلا للسُياح الإيرانيين بعد دبي، وماليزيا.

وأضاف البيان أن من بين أسباب تفضيل السياح الإيرانيين لتركيا، هو التسوق، وزيارة المناطق السياحية، والشواطئ، والاستمتاع بالرمال والشمس، والاستجمام.
التعليقات (0)