اقتصاد عربي

انخفاض مفاجئ بالمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

انخفضت المخزونات الأمريكية من الخام بنحو 531 ألف برميل يوميا- أ ف ب
انخفضت المخزونات الأمريكية من الخام بنحو 531 ألف برميل يوميا- أ ف ب
ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الأربعاء، مقلصة بذلك جزءا من خسائرها السابقة، عقب إشارة بيانات إلى انخفاض غير متوقع في المخزونات الأمريكية من الخام خلال الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مايو/ أيار بنسبة 1.51% إلى 51.69 دولار، مقلصة جزءا من خسائرها التي اقتربت من 9% خلال هذا الشهر.

فيما ارتفع خام "نايمكس" تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 1.74% إلى 48.55 دولار للبرميل، بعد تراجعه بأكثر من 10% خلال الشهر الجاري.

وأشارت بيانات معهد البترول الأمريكي (API) الصادرة الأربعاء، إلى انخفاض المخزونات الأمريكية من الخام بنحو 531 ألف برميل يوميا، خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس/ آذار، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 3.7 مليون برميل.

وفي تقريرها الشهري الصادر أمس الثلاثاء، قالت منظمة "أوبك" إن المخزونات النفطية لدى الدول الصناعية ارتفعت إلى 278 مليون برميل خلال شهر كانون الثاني/ يناير.

وفي التقرير ذاته، عدلت المنظمة توقعاتها حول معدل نمو الإنتاج الأمريكي خلال العام الجاري بالرفع إلى 340 ألف برميل يوميا، أي بزيادة قدرها 100 ألف برميل يوميا عن تقديراتها السابقة.

ومن جانبهم، قال محللو بنك الاستثمار الأمريكي "غولدمان ساكس"، إن الامتثال لتخفيضات "أوبك" لا يزال مرتفعا، متوقعين تجاوز الطلب للعرض أخيرا في الربع القادم، مرجحين أيضا انخفاض المخزونات العالمية خلال عام 2017.
التعليقات (0)