حول العالم

عقوبات على "كوميك-كون" السعودي بعد رصد "مخالفات"

تريد المملكة إفساح مجال أكبر لقطاع الترفيه على أراضيها - أ ف ب
تريد المملكة إفساح مجال أكبر لقطاع الترفيه على أراضيها - أ ف ب
أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية في بيان الخميس، أنه سيتم فرض عقوبات على منظمي مهرجان "كوميك كون" بنسخته الأولى في المملكة، وذلك لرصد "مخالفة". ولم تكشف الهيئة طبيعة هذه المخالفة، لكن السلطات تتحرك بحذر إزاء إدخال الأنشطة الترفيهية إلى المملكة المحافظة.

وحضر الآلاف نشاطات المهرجان الذي أستمر ثلاثة أيام في جدة، وجمع بين الرسوم المتحركة والبوب-آرت وألعاب الفيديو ونشاطات خاصة بالسينما والتلفزيون.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. السعودية تستضيف معرضا لـ"كوميك كون" (شاهد)

ويندرج تنظيم هذا المهرجان في إطار سعي السلطات السعودية إلى توسيع مروحة الأنشطة الترفيهية للشبان، وأعربت الهيئة العامة للترفيه في بيانها: "عن أسفها لما حدث من مخالفة من الجهة المنظمة لفعالية كوميك-كون في إحدى الأنشطة المصاحبة".

وأضافت: "أنها تراعي المحافظة على القيم والأخلاق والتقاليد، وتعتبرها من أولوياتها في جميع مشاريعها وأنشطتها الترفيهية" التي تقدمها للسعوديين.

ونظمت المهرجان شركة "تايم إنترتاينمنت" السعودية بدعم من الهيئة للعامة للترفيه، التي لاحظت رغم المخالفة "نجاح الفعالية بشكل عام من ناحية المحتوى والتنظيم من الجهة المنفذة".

وأورد البيان أنه سيتم "إصدار الجزاءات" المناسبة على الجهة المنفذة، بما يتوازى مع ما تم رصده من مخالفات.

ويشكل تطوير قطاع الترفيه في المملكة واحدا من أكثر الأهداف طموحا في خطة للإصلاح والتنويع الاقتصادي، تحمل عنوان "رؤية السعودية 2030"، اطلقها في نيسان/ إبريل ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان البالغ 31 عاما. وكان إنشاء الهيئة العامة للترفيه جزءا من هذه الرؤية.

وخلال الشهر الماضي، أصدر مفتي السعودية عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ موقفا شديد اللهجة إزاء إمكان السماح بافتتاح دور للسينما وإقامة حفلات في البلاد، ودعا القائمين على هيئة الترفيه إلى "ألا يفتحوا للشر أبوابا" وحذر من أن صالات السينما "قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية".


التعليقات (0)