سياسة عربية

#مصر_أيام_مرسي.. المصريون يتذكرون ويقارنون (شاهد)

مرسي سيسي ـ أرشيفية
مرسي سيسي ـ أرشيفية
"جريمته أنه فكر في الغلابة".. "جريمته أنه كان شريف"، بهذه الكلمات وغيرها دشن النشطاء سلسلة من الشهادات بحق الرئيس محمد مرسي.

وعبر "تويتر"، دشن النشطاء وسم "#مصر_أيام_مرسي"، والذي احتل المركز الثاني في قائمة أعلى الوسوم تداولا، حيث تتابعت عليه تغريدات النشطاء بالمكاسب التي حازها المصريون خلال فترة حكم مرسي.

أبرز المكاسب التي أشار إليها النشطاء، كان تحسن مستوى الخدمات التموينية على يد "وزير الغلابة" باسم عودة، حيث تداول النشطاء عدة مقاطع مسجلة له خلال جولاته التفتيشية على المخابز.


وكتب محمد كامل: "رغم خيانة الجيش والشرطة البلد خدت خطوات كبيرة لقدام مصانع جديدة واقتراب من اكتفاء ذاتي في القمح".

حريات مطلقة

ومما تناوله النشطاء من مكاسب، الحريات التي تمتع بها المعارضون، فقال صاحب حساب "مغرد صعيدي": "#مصر_أيام_مرسي وصلت لحرية لم نشهدها من قبل، لدرجة ظهور مجموعة البلاك بلوك على شاشات التلفزيون ولأنهم على هوى الأجهزة كانوا بيمرحوا في الشوارع".

وأردف محمود عماد: "لم يذق هذا الشعب حرية كما ذاقها في عهد الزعيم الصامد المختطف فلم يقصف قلم في عهده والآن أخرست الأفواه وعلت البيادات فوق الرؤوس فلا حرية ولا اعتراض".

وغرد شاعر الميدان: "كان المصري أسد مغوار دلوقت عامل زي الفار، كان أيامه فيه حرية دلوقت دولة انقلابية عسكر خيانة بلطجية ياه على أيام الحرية".

الوضع الاستراتيجي

وفي مقارنة عقدتها بين الوضع الاستراتيجي لمصر بين الدول الإفريقية خلال فترة مرسي وعبد الفتاح السيسي، قالت ريحانة محمد: "#مصر_ايام_مرسي كانت رائدة لإفريقيا أما السيسي يغذي الصراعات بالدول الإفريقية فإثيوبيا اتهمت السيسي بتأجيج الاحتجاجات فيها".

وقالت أمنية عادل: "اسأل الشعوب العربية ودعكم من الحكومات كيف كانت مصر في عهد مرسي كانت رمزا للشموخ والديمقراطية التي يأملونها".

وقال محمد هشام: "من الاَخر كانت مصر كبيرة وعظيمة في وجود رئيس منتخب محترم له قدره عكس الآن انقلابي خائن لا قيمة له ولا لمصر في عهده".

فلسطين وسوريا

وتناول بدر محمد طبيعة العلاقة بين مصر وإسرائيل، فقال: "#مصر_أيام_مرسي قالها مرسي لليهود احذروا غضبة شعب وقيادة أما الآن بعهد بلحة الصهيوني إسرائيل تقصف مصر وتعلنها السيسي هدية السماء لإسرائيل".

وكتبت فاطمة سيد: "لم يعترف بإسرائيل؛ مرسي لم يذكر اسم إسرائيل ولا مرة خلال سنة من فترة حكمة ولم يقابل أي وفد إسرائيلي".

وقالت إيمان مصطفى: "لم يستطع الصهاينة أن يقفوا في وجه مصر حين صاح د. مرسى غزة ليست وحدها وهرولوا لطلب الهدنة".

وقالت حبيبة عبد الرحمن: "#مصر_أيام_مرسي لم يتم التفريط في أي جزء من تراب الوطن، كان لها كيان، كان فية كرامة للمواطن، كان عاوز يحافظ على البنات".

الأمن والمؤامرات

أما محمد عبد الملك فتناول الجانب الأمني خلال الفترتين، فقال: "أنا عايز أحافظ على البنات، مكنتش عارف ليه بيقول كده، لكن بعد الانقلاب، أي بنت تعترض على حكم العسكر إما تسجن يا إما تغتصب".

وتابع: "للأسف الجيش والشرطة والإعلام والكهرباء وكل الوزارات تآمروا عليه".

وغرد علي عارف: "كلنا كنا بنقول مرسي هيخليها زي تركيا ولا ماليزيا، الحمد لله دلوقتي بنقارن نفسنا بسوريا والعراق!!".

وعلق أحمد حسن: "يكفي أن مرسي كان بمفرده وجميع أجهزة الدولة ضده ولم ينهر الدولار والاقتصاد بالكامل السيسي كل أجهزة الدولة معاه وفاشل".

وأضافت إيمان مصطفى: "الرئيس كان بيسكن في شقة إيجار على حسابه، وأخت الرئيس تموت في مستشفى حكومة وزوجته تسافر على طائرة عادية في الدرجة السياحية".
التعليقات (5)
محمد خليل
الجمعة، 24-02-2017 04:52 ص
الفكرة تكمن في الذين يعشقون ان يكونو عبيدا.... اناس حاربو الاسلام واهله وخاصته... هل هناك دولة في العالم تعتقل افضل الاطباء والمهندسين والمختصين في كل المجالات تلقي بهم في السجون ,, وتمجد الحرمية والرقصات واصحاب النفوذ الذين لا يعلم احد مصادر امولاهم... غريب كيف لاناس يفكرون ان يزيغو عن الحق... الحمدلله رب العالمين على نعمة البصر والبصيرة.... الحمدلله على نعمة الاسلام
fatih
الخميس، 23-02-2017 01:17 م
ايها الشعب المصرى هذا الرئيس يليق بكم ، وسترون باذن الله الكثير ولا تتوقعوا ذهاب حكمه قريبا فهو ابتلاء لكم من الله بما كسبت أيديكم وبما تقعلونه فى الاخرين وستعرفون مقامكم ، لانكم كفرتم بانعم الله وادعيتم كل شىء فسيستمر بلحة وستستمر معه الجوقة التى يستبدلها كل مرة فهنيئا لكم بهذ العرص
واحد من الناس ... للأخ عماد... من خرج في 30 يونية مثله مثل عنايات ابوسنة...
الخميس، 23-02-2017 07:26 ص
... كل من يريد ان يمشي على حل شعره مثل عنايات ابوسنة (في مسرحية شاهد ما شافش حاجة) يفضل الا يحكمه رئيس منتخب مؤمن شريف و يفضل عليه بلطجي يمنحه حرية الدوران على حل شعره حتى لو قتله في آخر المطاف كما فعل سلومة الأقرع بعنايات ابوسنة
مصري
الخميس، 23-02-2017 07:22 ص
لا يمكن مجرد تفكير في عقد مقارنه بين الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمدمرسي وبين عميل الموساد الإسرائيلي الجنسيه والإنتماء اليهودي الديانه السيسي الذي سطا علي حكم مصر بمساعدة عصابة من القتله المأجورين الخونه ، لاهم لهم إلا قتل الأبرياء من المصريين ونهب وسرقة ممتلاكاتهم وثرواتهم ومقدراتهم وتركيعهم وإذلالهم تنفيذ لخطط ومؤامرات ودسائس الموساد لمحو مصر من الخارطه .
عماد
الخميس، 23-02-2017 06:22 ص
نعم, السيسي فاشل دمر اقتصاد مصر وجعل مصر أقل أهمية من جزر القمر, واضافه الي ذلك فهو ضعيف الشخصية ومؤهلاته كمسؤول لا كرئيس مخزية. لكن الم يخرج ملايين من المصريين تتوسل إليه ليخلصهم ممن انتخبوه قبل أشهر الي كان أول رئيس منتخب في تاريخ مصر. إلا يعني هذا أن اللوم يقع علي المصريين الي,كانوا يصرخون من ايام الحرية والعدالة في عهد الرئيس مرسي مطالبين بأيام الذل والفقر الذي جاء به عبفتاح السيسي الذي لا يليق به حتي ان يكون عسكري. لم يتطلب الأمر الكثير لتغيير رأي الشعب المصري, مجرد صعلوك يدعي محمد بن زايد وظف صعاليك تمرد وجمع أقل من عشرة إعلاميين كان الكل يعرف سقوطهم كان كافي لجعل شعب مصر الذي يدعي انه اعزم بدل أعظم شعب بالعالم وضفاضعه البشرية احتجزت قائد الأسطول الأمريكي السادس, خلاص, أتوقف الآن عن الكتابة, كل ما اتذكر هذه القصة الي معظم المصريين صدقوها وقصه دكتور عبعاطي كفته والعبقري عكاشة ما اعرف اضحك ولا ابكي علي الغباء المعدي.