سياسة عربية

أشرف ريفي يوجّه أسئلة إلى نصر الله بعد خطاب الخميس

ريفي عن نصر الله: يتصرف كأنه المرشد العام للدولة- أرشيفية
ريفي عن نصر الله: يتصرف كأنه المرشد العام للدولة- أرشيفية
هاجم وزير الداخلية اللبناني السابق اللواء أشرف ريفي، الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعد كلمة الأخير الجديدة.

وقال ريفي في سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، إن نصر الله "يتصرف كأنه المرشد العام للدولة، وصاحب القرار بالسلم والحرب، وصانع السياسة الخارجية، والمتحكم بمصير اللبنانيين".

وتابع: "أين الدولة من أعلى رأس الهرم للحكومة من المواقف التي تمس بكرامة المواقع التي تحول المؤسسات هياكل فارغة، فيما يحدد حزب تابع لإيران سياسة لبنان".

وأضاف ريفي: "يحدد حزب تابع لإيران سياسة لبنان ويرهنها لمصلحة رُعاته في طهران، ويحول لبنان لصندوق بريد لتبادل الرسائل الحارة لمصلحتها كلما دعت الحاجة".

وفي سؤال وجّه إلى نصر الله، قال ريفي: "نسأل نصرالله عمن فوضه تأدية دور المرشد الأعلى للبنان وشعبه؟".

وتابع: "نسأل رئيس الجمهورية المؤتمن على الدستور هل لبنان القوي يستقيم بوجود دويلة السلاح؟".

وأضاف مخاطبا عون: "نسأل رئيس الجمهورية هل وافقتَ على تشريع تدخل حزب الله بسوريا والعراق واليمن والبحرين، بعد أن شرعت السلاح بالداخل تحت عنوان الدفاع عن لبنان؟".

أشرف ريفي، وصف حزب الله بـ"الدويلة"، قائلا: "هل الدويلة هي التي تقرر عن اللبنانيين مصيرهم، وتصطنع لهم أعداء هم في الحقيقة أخلص أصدقائهم وداعميهم ؟".

وأردف قائلا: "الصمت على هذا التجاوز الخطير، يجعل لبنان دولة ملحقة بالدويلة التي تتلقى توجيهاتها من طهران، مع احتمال الدخول بمغامرات قد تكلف لبنان غاليا".

وختم تغريداته محذّرا حزب الله: "نقول لأرباب الدويلة إننا سنواجههم حتى تحقيق لبنان الدولة السيدة والمستقلة مهما كبُرت التحديات".


التعليقات (0)

خبر عاجل