سياسة عربية

هكذا خاطب الأسد الأئمة والخطباء والدعاة والداعيات

الاسد والدعاة
الاسد والدعاة
استقبل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، "الفريق الديني الشبابي المؤلف من خطباء وأئمة وداعيات من كافة المحافظات بحضور وزير الأوقاف".

وقال الأسد، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سانا" السورية، إن "الحرب التي نخوضها هي حرب عقل، ومن هنا تأتي أهمية أن يمتلك أعضاء الفريق أدوات الحوار واستخدام منهج التحليل والاستنتاج؛ بغية تكريس خطاب متوازن يكون بعيدا عن السطحية في طرحه للقضايا الدينية".

وأكد على أهمية "المنهجية في العمل ووضع معايير؛ بهدف خلق حالة جماعية من الوعي؛ لأننا لا نستطيع أن نفهم القرآن الكريم إذا لم نفهم الحياة، ولا يمكن لنا أن نطبقه بالشكل الأمثل حتى نفهم فلسفة الحياة".

وأكد أن من أهم الأشياء التي يجب أن ينهض بها الفريق إعادة صياغة المصطلحات وتصحيح المفاهيم المغلوطة؛ بهدف نشر الدين الصحيح في مواجهة التطرف.

وعرّج الأسد على موضوع السيطرة على حلب، الذي أدى إلى طرد حوالي نصف عدد سكانها المعارضين، مثنيا على المجموعة المؤيدة له هناك.

وقال إن "صمود أهالي حلب كان العامل الحاسم في النصر على الإرهاب بعد تضحيات الجيش السوري".

وأكد الرئيس الأسد أن أي خطوة تتعلق بمستقبل سورية هي بيد الشعب السوري، وهو من سيقررها.
التعليقات (3)
ابن الجبل
الخميس، 16-02-2017 09:37 م
بشار النصيري كما إدعى سيقوم بنشر الدين الصحيح في سوريا، والسيسي مندوب الدولة العميقة الحقيرة أيضاً يرشد الازهر إلى الدين الصحيح،والشيخ نتنياهو يرشدنا الى الصراط المستقيم ، ومفتي استراليا يدعو الى تغيير كعبة المسلمين من مكة الى جبل الطور في شبه جزيرة سيناء ليحقق دخلاً إضافياً للاقتصاد المصري، والشيخ ميزو يدعي انه المهدي المنتظر ،والظاهر اننا نعود الى عصر مسيلمة الكذاب. نهضة
السوري
الخميس، 16-02-2017 10:14 ص
بشار اسد نصيري غير مسلم يُؤْمِن بالفلسفة والحكي الفاضي
مسلمة
الخميس، 16-02-2017 09:45 ص
يقول مصطفى السباعي أساس نكبة امتنا على مدى التاريخ،،،حكامها الظالمون،،، واذكياءها المنافقون،،، وعلماءها الغافلون

خبر عاجل