سياسة عربية

سخرية إسرائيلية من فرح السيسي بمديح ترامب وسبب المديح

معلق إسرائيلي قال إن السيسي يرى مديح ترامب له دليلا على صلاحيته لحكم مصر- أرشيفية
معلق إسرائيلي قال إن السيسي يرى مديح ترامب له دليلا على صلاحيته لحكم مصر- أرشيفية
سخر معلق إسرائيلي بارز من حرص نظام الحكم في مصر على إبراز مدى "إعجاب" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

وخلال تعليق له ضمن برنامج "يومان"، الذي بثته قناة التلفزة الأولى الليلة الماضية، وتابعته "عربي21"؛ قال عوديد غرانوت، معلق الشؤون العربية في القناة لعدد من زملائه الذين كانوا يجلسون معه في الأستوديو: "تخيلوا أن الجيش المصري أعد مؤخرا فيلما عرضه أمام ضباطه وجنوده؛ نصفه يتحدث عن إنجازات الجيش المصري في سيناء، والنصف الثاني يتضمن اقتباسات نسبت لترامب وتتعلق بموقفه من السيسي".

وأضاف: "لقد حرص معدو الفيلم على تضمين الفيلم عددا من إشادات ترامب بالسيسي، في الوقت الذي يتعرض فيه ترامب لانتقادات حادة داخل الولايات المتحدة وفي أرجاء العالم، لا سيما بعد موقفه من المسلمين".

وأشار إلى أنه من الواضح أن السيسي يرى في "مديح ترامب له دليلا على صلاحيته لحكم مصر".

وسمح غرانوت لنفسه بشرح سر "مدح" ترامب للسيسي، قائلا: "ترامب بالفعل يرى في السيسي نموذج الحاكم الذي يجب أن يتولى مقاليد الأمور في العالم العربي، فهو لا يريد حكما ديمقراطيا"؛ ملمحا إلى أن ترامب معني بشكل أساس بضرب الإسلام المتطرف.

ولفت إلى أن "حرص ترامب على مدح السيسي يدلل على الفرق الكبير بين جدول الأعمال العالمي للإدارة الجديدة مقارنة بإدارة أوباما السابقة"، مشيرا إلى أن آخر ما يعني ترامب أن "تنشأ ديمقراطيات في العالم العربي".
التعليقات (2)
محمود الجلداوي
الخميس، 16-02-2017 03:58 م
لايستشهد بالصهاينة الا العملاء والخونة ،وموضوعيآ حتى التحليل الاهطل للغيلم غير صحيح علميآ
مصري
السبت، 11-02-2017 05:59 م
لا شئ يقال بعد هذة السخرية من أقوي حلفائه إن لم يكونوا أسيادة .