قضايا وآراء

بيان دائرة شؤون المغتربين حول مؤتمر الشتات في إسطنبول.. ليته لم يكن..!!

أحمد محسين
1300x600
1300x600
في مرور سريع على ما وردنا اليوم من دائرة المغتربين في منظمة التحرير تحت عنوان: "بيان هام من دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية.. بعنوان .. حذار من الاستخدام الفئوي لثوابتنا الوطنية والعبث بالصفة التمثيلية لمنظمة التحرير الفلسطينية" .. والمذيل بتاريخ 07/02/2017 .. نود تذكير الرفاق ببعض ما يعونه ويعرفونه . ومروا به في العديد من المحطات.. وبلعوه ساكتين دون أن يستطيعوا تغير واقعه المر.. من تسلط أهل السلطة وأذرعها.. على المؤسسات الفلسطينية في الشتات وعليهم في دائرة المغتربين.. ولا نريد هنا التفصيل في ذلك.. لأننا نقدر ونحترم الرفاق في الدائرة ..،ونعلم بأن نفوذهم محدوداً..  ولا يملكون الخروج عن النص المطلوب منهم.. لذلك ستراعي عدم القسوة في الطرح .. تقديراً منا لتفاصيل التفاصيل التي يمروا بها...!!

فبارك الله فيها دائرة المغتربين في منظمة التحرير، على حرصها وهي تحذر من بيع ما تبقى من فلسطين في إسطنبول في أواخر شهر شباط من هذا العام.. من هؤلاء الفلسطينيين في الخارج المتمثلين في نصف عدد سكان فلسطين مجتمعين.. فأصولهم هؤلاء تنحدر من الهنود الحمر ولا علاقة لهم بفلسطين..  فهؤلاء هم الذين يريدون التوقيع على التنازل عن حق العودة والتحرير ونيل الحرية والاستقلال وبيع القدس والأقصى في إسطنبول.!!

وتشكر دائرة المغتربين وهي تحذر من أن أي  لقاء فلسطيني بدون أخذ الإذن منها.. لأنها الوصية الوحيدة على فلسطين.. رغم انتهاك حرماتها وشطبها وتذويبها وعدم بقاء شيء يذكر منها سوى اسمها وبعض المتحدثين باسمها.. فأي لقاء فلسطيني للشتات لا يخرج من عباءة الآمر الناهي في قصره العاجي في المقاطعة.. فهو لقاء تآمري ويخدم العدو ويفسخ الصف المفسوخ.. ويخرج عن الصف الوطني الفلسطيني.. من منطلق الالتزام  بالثابت الوحيد الذي يتمسكون به والمتمثل في ممارسة الوصاية والهيمنة والإملاء والتوجيه والتحرك بالريموت كنترول ...!!

وتشكر دائرة المغتربين في بيانها وهي تذكرنا بأن هناك ما زال شيء اسمه منظمة التحرير.. لا نسمع بها إلا في مثل هذه المناسبات.. وفي تذييل البيانات باسمها.. ومنح شهادات الوطنية للفلسطينيين..  خاصة في الشتات وفِي المخيمات .. وذلك حسب ما يروق ويحلو لها...!!

وبالمناسبة الرفاق في دائرة المغتربين لا يجرؤون على المساس بكل الفلسطينيين الذين يعقدون لقاءات واجتماعات وتجمعات بدون معرفتهم ولا استشارتهم وإعلامهم... بل يتناولون الفلسطينيين في الشتات من الذين يعتبرونهم  أيتام لا أب لهم ولا سند ولا ظهر حامي من القابعين في قصر المقاطعة ...!!
ليت دائرة المغتربين تذكرنا بعدد دوائر منظمة التحرير المتبقية.. وبهيكلياتها وبعملها ومتابعتها للشأن الفلسطيني .. فكم دائرة بها حسب علمكم...؟!

وليت الرفاق في الدائرة يخبرونا بالله .. من هم مدراء الدوائر في منظمة التحرير..  وكيف تدار وتدور الدوائر فيها وعلى أي أسس..؟!

وتمنينا على الرفاق في دائرة المغتربين يخبروننا كم هو عدد أعضاء مجلسنا الوطني لمنظمة التحرير الذي لم يجتمع منذ عام 1988 .. والمفترض  أن يجتمع كل عام مرة .. وهو الذي من المفترض أن تنبثق عنه الهيئات الشرعية لشعبنا  بكل تفاصيله..  وكم منهم هؤلاء ممثلو الشعب الفلسطيني في المجلس  ما زال على قيد الحياة .. سيما وأن  المجلس الوطني الفلسطيني هو الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني بأسره داخل فلسطين وخارجها..  أي الفلسطينيون سكان المناطق المحتلة عام 1967.. والفلسطينيون سكان الأراضي المحتلة عام 1948.. واللاجئون الفلسطينيون في مختلف مناطق لجوئهم.. وفلسطينيو المنفى .. والمجلس الوطني يعد  السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية.. وهو الذي يضع سياسة منظمة التحرير .. ليتهم يتذكروا  الرفاق في الدائرة ذلك الأمر بأن هذه السلطة العليا للمنظمة قد تبخرت وذابت ولم تعد موجودة وهدمت بمعلوم الهدم والعبث بقضيتنا...؟؟ 

وليتهم  في دائرة المغتربين يذكروننا بالميثاق القومي الفلسطيني،..  وبالنظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية .. في أي ثلاجات مقبوض عليه وما هو ومدى التزامهم به في منظمة التحرير ودائرة المغتربين...!!

كنا نود أن  يذكرونا الرفاق في دائرة المغتربين أين وصلنا في  إعداد الشعب الفلسطيني عسكرياً  في مواجهة الاحتلال في الدفاع عن شرف شعبنا وعن أطفالنا الذين يحاكمون في سجون الاحتلال.. وشبابنا الذين يعدمون ميدانياً.. وكيفية التصدي للاستيطان والتهويد وبناء سور الفصل العنصري وقضية الأسرى والمعتقلين ومقابر الأرقام والمبعدين...!!

وليت الرفاق يذكرونا أين وصل الصندوق القومي .. ويذكرونا بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية..  .. وما تبقى منها..  وما هو دورها اليوم في مسيرة التحرير ..!!

ليتهم يقومون بواجب الدفاع عن استعادة منظمة التحرير بداية بمؤسساتها واتحاداتها وقواعدها ودورها .. بدلاً من ملاحقة فلسطينيي الشتات على اختلال مشاربهم وألوان أطيافهم.. وهم يتمسكون بالثوابت.. ولا ينكرون دور المنظمة ويراكمون الجهود والعطاء وسبل الكفاح والنضال في كل الساحات .. سيما وأن دور فلسطينيي الشتات يهمش ويتم تجاوزه .. نتمنى على الرفاق في دائرة المغتربين أن يبقوا تجميعيين كما عهدناهم .. وقد تفاجأنا حقيقة بهذا البيان الذي كان يجب أن لا يكون...!!

حاولنا أن نكون من المشفقين في طرحنا .. لأننا ندرك تماماً بأن الرفاق في دائرة المغتربين غير مقتنعين بما أوردوه في هذا البيان غير اللائق لا بمنظمة التحرير ولا بفلسطين ولا بالتحرير ولا بالمصلحة العليا لقضية شعبنا ... فنعتقد بأنها هي إرادة الحاكم بأمره في المقاطعة .. فهو المايسترو الذي يوزع الأدوار...!!

في النهاية نقول .. كما قال ختيارنا المغدور.. دع ألف زهرة تتفتح في البستان الفلسطيني .. ويا جبل ما يهزك ريح...!! 
0
التعليقات (0)