سياسة دولية

هكذا عبر مصور البيت الأبيض السابق عن رأيه بترامب (صور)

سوزا تعمد نشر صور لأوباما تعكس اختلافه الجذري مع ترامب حيال المهاجرين وغير الأمريكيين-أ ف ب
سوزا تعمد نشر صور لأوباما تعكس اختلافه الجذري مع ترامب حيال المهاجرين وغير الأمريكيين-أ ف ب
أنشأ مصور الرئيس الأمريكي السابق والبيت الأبيض صفحة على موقع "انسنتغرام" للتعبير عن إحباطه من الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة دونالد ترامب.

وكان "بيتي سوزا" مسؤولا عن توثيق الصور في إدارة باراك أوباما، حيث التقط صورا رسمية خلال عمله إضافة لصور شخصية له تعكس نظرة خاطفة من حياته الاعتيادية في البيت الأبيض، وقام بمشاركتها في موقع "انستغرام" و"فليكر".

وفي تقرير لقناة "سي إن إن" الأمريكية ترجمته "عربي21"، قالت القناة إنه بعد ثمان سنوات من توثيق كل خطوة في حياة أوباما، قرر "سوزا" أخذ بعض الوقت لإنشاء حساب على "إنستغرام" بعنوان "سيرة حياة".

ونشر المصور الفوتغرافي خلال الأيام الماضية مجموعة من صور أوباما بهدف إيصال رسائل رمزية للرئيس الأمريكي الجديد ترامب.

وعقب القرارات الفوضوية التي اتخذها ترامب بحق المهاجرين، وتصدره للأخبار خلال الأسبوع الماضي إضافة لانتشار الاحتجاجات، قام المصور السابق بعرض صورة لأوباما مع طفلة لاجئة في كوالالمبور بماليزيا عام 2015 وهي ترتدي الحجاب.

وفي وقت سابق قام "بيتي" بنشر صورة لأوباما مع الطفل الأمريكي الشهير الذي يدعى "أليكس" والبالغ من العمر 6 أعوام، كان كتب رسالة لأوباما حول طفل سوري شاهد صورته في سيارة إسعاف، وعلق عليها المصور قائلا :"تذكروا أليكس".

وكان الطفل "أليكس" كتب إلى أوباما قائلا: "رجاء هل تستطيع أن تحضره إلى منزلنا؟ سننتظركم بالشوارع ونحن نحمل الأعلام، وسنعطيه عائلة وسيكون مثل أخي".

وعقب تحضير ترامب مرشحه لشغل المنصب الشاغر في المحكمة العليا الأمريكية، نشر المصور صورة لأوباما مع مرشحه للمحكمة الذي لم يتم اختياره بسبب معارضة الجمهوريين له.

كما نشر صورة لأوباما مع الرئيس المكسيكي "إنريكي بينيا نييتو" وهما يحظيان بمحادثة خلال شربهما  في المكسيك العام 2013، في دلالة على انحدار العلاقات بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية لأسوأ توتر منذ عقود.

وكان "بيتي سوزا" قد انضم للبيت الأبيض زمن الرئيس الأمريكي السابق "رونالد ريغان" الذي حكم في أعوام (1981-1989)، وعمل بشكل جزئي في تعليم التصوير في شيكاغو.

ويضيف سوزا: "أنا دائما أنظر لهذا العمل على أنه تأريخ، ولم يكن جزءا من عملي السياسي، مع أنني مؤيد للديموقراطيين، إلا أنه كان من المهم أن أوثق حياة الرئيس ريغان بكرامة واحترام"، وقام بنشر صورة لزوجة الرئيس الراحل ريغان في لقاء لها مع أوباما.

يذكر أنه من غير المعتاد أن يقوم مصور لرئيس سابق، لم يترك مكتبه إلا حديثا أن يقوم بالحديث والتعليق على الأحداث الجارية، إلا أن ذلك حصل مع "بيتي".

Take a deep breath. 2014.

A photo posted by Pete Souza (@petesouza) on





Remember Alex, the six-year-old boy who wrote President Obama a letter about the Syrian boy photographed in the ambulance. Alex visited the Oval Office with his family the day after the election. "Dear President Obama, Remember the boy who was picked up by the ambulance in Syria? Can you please go get him and bring him to [my home]? Park in the driveway or on the street and we will be waiting for you guys with flags, flowers, and balloons. We will give him a family and he will be our brother. Catherine, my little sister, will be collecting butterflies and fireflies for him. In my school, I have a friend from Syria, Omar, and I will introduce him to Omar. We can all play together. We can invite him to birthday parties and he will teach us another language. We can teach him English too, just like my friend Aoto from Japan. Please tell him that his brother will be Alex who is a very kind boy, just like him. Since he won't bring toys and doesn't have toys Catherine will share her big blue stripy white bunny. And I will share my bike and I will teach him how to ride it. I will teach him additions and subtractions in math. And he [can] smell Catherine's lip gloss penguin which is green. She doesn't let anyone touch it. Thank you very much! I can't wait for you to come! Alex 6 years old "

A photo posted by Pete Souza (@petesouza) on



Talking with a young refugee at a Dignity for Children Foundation classroom in 2015.

A photo posted by Pete Souza (@petesouza) on





التعليقات (1)
الشيخ
الجمعة، 10-02-2017 11:35 م
ارا ان مظاهر الشيخوخة طغت علا قرارات البيت الابيض في بداية العام الجديد اللاسف