سياسة عربية

حماس: زيارتنا لمصر "ناجحة".. وهنية يعود إلى قطاع غزة

هنية عاد إلى غزة بعد لقاءات مع الجانب المصري خلال الأيام الماضية- أرشيفية
هنية عاد إلى غزة بعد لقاءات مع الجانب المصري خلال الأيام الماضية- أرشيفية
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن وفدها الذي يزور مصر حاليا، برئاسة إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وعضوية موسى أبو مرزوق وروحي مشتهى، عضوي المكتب السياسي، قد أنهى زيارة "ناجحة" إلى مصر.
 
ووصفت "حماس"، في بيان لها وصل "عربي21"، سلسلة اللقاءات التي عقدها وفدها مع المسؤولين المصريين، خاصة مع وزير المخابرات العامة المصرية السيد اللواء خالد فوزي، بـ"المثمرة"، منوهة بأنه تم "بحث عدد من الملفات المهمة على الصعيد السياسي، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، منها؛ المصالحة الفلسطينية، وأوضاع قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي".
 
وأكدت أنه تم بحث "الوضع الأمني على الحدود بين القطاع ومصر"، مؤكدة على "سياسات الحركة الثابتة في علاقاتها مع الدول العربية، وعلى رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، والحرص على الأمن القومي المصري والعربي والأمن المشترك، والتأكيد على أن دماء المصريين وأبناء أمتنا جميعا عزيزة على شعبنا الفلسطيني".
 
وأضافت: "استمعنا إلى رؤية تجاه كافة الملفات التي تم تناولها خلال الزيارة"، معربة عن أملها "أن يكون لهذه الرؤية انعكاساتها الإيجابية على الشعبين المصري والفلسطيني، وعلى القضية الفلسطينية، وأهلنا في قطاع غزة".
 
وأوضحت الحركة أنه "جرى الاتفاق مع الوزير على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بشأن التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية، خاصة ما يتعلق بالقدس والاستيطان والأسرى والحصار ومعاناة شعبنا تحت الاحتلال، في ظل ما تمر به المنطقة من أحداث وتفاعلات".
 
وساد التوتر العلاقة بين حركة "حماس" والنظام المصري الحالي بزعامة عبد الفتاح السيسي؛ حيث عمل الأخير على خنق الشعب الفلسطيني في غزة؛ من خلال إغلاق الأنفاق التي كانت تمده بالمواد الضرورية (غذاء ووقود)، في ظل استمرار إغلاق منفذ رفح البري لفترات طويلة؛ حيث يدخل الحصار الإسرائيلي على القطاع عامه الحادي عشر.
 
وفي سياق متصل، وصل القيادي إسماعيل هنية رفقة عدد من قيادات حركة "حماس" إلى قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة، وذلك بعد جولة خارجية استمرت أكثر من أربعة أشهر ، حيث انتهت بلقاء مع مدير المخابرات المصرية.
التعليقات (2)
الانسان الاول
الجمعة، 27-01-2017 08:57 ص
جميع شعوب الدنيا أخذت حريتها واستقلالها الا فلسطين وشعبها البالغ تعداده اثنتي عشر مليون إنسان حرموا وطردوا ونكل بهم وقتلوا في الساحات والميادين وتقالبت عليهم الامم من عرب وعجم وغرب وصليبيين وماسونيين لا ادري ما سبب ذلك وبعد مرور الحربين العالميتين اتضح بلا دون أدنى شك ان العالم جميعه يخضع تحت وبترتيب من الصهيونيه ويهود العالم وبالنتائج كلها ثبت بالمنظور بان اليهود والصهيونيه ومن يساندهم من ماسونيين وغيرهم وتكليف العرب بان يقومواً بقهر واذلال للشعب الفلسطيني وإسكانهم في المخيمات والخرابيش المنتشره وذلك لاهانتهم وكسر كرامتهم وجعلهم يحتاجون لاقل مرافق الحياه وتكلل هذا العمل الخطير والحقير بالنجاح وتمكين اليهود بل سلمت البلاد لليهود من العرب ووقعوا لبريطانيا بالتنازل عن فلسطين لليهود والانسحاب منها لكي يسهل قتل وتشريد اهل فلسطين وتشتيتهم في جميع أنحاء العالم و احضارجموع اليهود اليها من جميع أنحاء العالم وذلك بترتيب وبعون من العرب والعرب وليس غيرهم لان العرب بطبعهم الخيانه والغش والقران. ينص على ذلك ويبين خياناتهم إذن العرب اساس مصيبه الفلسطينيين وخلعتم من وطنهم لوموا انفسكم واتركونا وشاننا ونحن كفيلون باسترجاع وطننا
مصري ( هذا الدواء فيه سم قاتل )
الجمعة، 27-01-2017 08:15 ص
لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين ، نصيحه لقادة حماس السيسي اسرائيلي المولد والنشأه والإنتماء يهودي العقيدة ، فلا يخدعنكم هو ومخابراته العميله الخائنه ، فلقد باع وفرط في مصر أفلا بفرط ويبيعكم بأبخس الأثمان ،حذاري ثم حذاري من الخداع والخبث السيساوي وشياطينه من العسكر .