ملفات وتقارير

هكذا احتفل أنصار السيسي على طريقتهم بثورة يناير (شاهد)

مصر احتفالات السيسي 25 يناير - جيتي
مصر احتفالات السيسي 25 يناير - جيتي
سمحت وزارة الداخلية المصرية لأنصار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بالتواجد في ميدان "التحرير"، دونا عن معارضيه، من أجل الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 25 يناير، طيلة يوم الأربعاء، على طريقتهم بشتم معارضيه، والهتاف ضد هذه الثورة نفسها، واتهامها بأنها جاءت بالنكسة، مع الإشادة بالجيش والشرطة، ورفع صور للسيسي ووزير الدفاع صدقي صبحي.

وفي البداية، احتلت مدرعات الشرطة والعشرات من عناصرها بملابسهم الرسمية والمدنية الميدان، وحرصت الشرطة العسكرية على تمشيط الميدان والشوارع المطلة عليه؛ من أجل إحكام تطويقه، وعدم السماح لأي معارض بالنزول للاحتفال بالثورة.



وجابت سيارات نجدة وأمن مركزي جميع أرجاء الميادين، وتمركزت أربعة تشكيلات ومجموعات قتالية في الميدان، وجابت وحدات قتالية الشوارع وسط العاصمة؛ تحسبا لاندلاع أي مظاهرات.

وزار مدير أمن القاهرة، اللواء خالد عبد العال، الميدان، لتفقد القوات المتمركزة لحصار الميدان والمواطنين.



وبثت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الحكومية مقطع فيديو يظهر سيارات الشرطة تتقدمها علامة "65"، في إشارة لعيد الشرطة الخامس والستين، الذي يتزامن مع ذكرى الثورة.  


وأبرز المقطع الشرطة وهي توزع هدايا على المارة في "التحرير"، على الرغم من الإفراج عن جميع مدراء الأمن المتهمين بقتل الثوار، وعدم إدانة عنصر شرطي واحد في تلك الجرائم.




وبثت الوكالة مقطعا ثانيا لأنصار السيسي وهم يحتفلون بذكرى ثورة يناير في ميدان "التحرير"، وهتاف أحدهم الطائفي ضد الإخوان: "كان يا مكان.. كان هنا من زمان.. كانوا اتنين ما لهمش أمان.. كان القطب وحسن البنا.. ومن ساعتها شقلبوا "حنَّا".. مدوا إيديهم للشباب.. زرعوا فيهم الإرهاب".




وفي مقطع ثالث رفع أحدهم لافتة تقول: "شهداء الواجب الوطني".


وهتف مؤيدو السيسي: "تحيا مصر.. شرطة وشعب وجيش إيد واحدة". ورفعوا لافتات تحمل صور السيسي ووزير الدفاع صدقي صبحي، وتحتها عبارة تقول: "تحيا جيش مصر العظيم (بتاء التأنيث)"، وأخذوا يهتفون: "الجيش والشعب إيد واحدة".




وقال أحدهم: "شوية صايعين كانوا عايزين يمسكوا البلد.. جاي علشان أحتفل بالشرطة.. مش أحتفل بثورة 25 يناير اللي جابت لينا النكسة.. السيسي هو اللي نجدنا من الخونة.. وتحيا (بتاء التأنيث) السيسي".



وقال آخر، وهو يرفع لافتة "شهداء الواجب الوطني": "شهداء الشرطة أفضل عند ربنا من أي واحد".


وقالت متظاهرة: "لو متنا كلنا برضه مصر منصورة.. مصر مش هتقع أبدا، ولو جُعنا خالص.. إحنا صابرين على بلدنا".


وقال آخر: "أحب الجيش والشرطة، وبأحب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.. حبيبي.. وأحب مصر بلدي العزيزة التي يحبها الله.. والإرهاب ده المفروض يقضوا عليه".



وهتف أحدهم: "وسع وسع للأبطال.. وسع للأحرار.. جيش بلادي صقر النار". وواصلوا الهتاف: "حيوا الضابط والأمين.. تعظيم سلام للداخلية".

وهتفت امرأة: "يا ستة أبريل يا للي كنتوا بتغيروا الملابس في الميدان.. ضحكتوا علينا.. كلنا مع السيسي".




ورقصت إحدى النساء بالتنورة على أنغام أغنية "بشرة خير".




وهتفوا ضد "الإرهاب" فقالوا: "قولوا لأ للإرهاب.. يا إرهابي يا جبان.. انتوا كلاب للأمريكان.. وإحنا عرفنا أخذتم كام.. يا إرهابي يا غدار.. بكرة قلبك يولع نار.. بكره هيولع قلبكوا.. على أغلى ما عندكو".




وقال أحدهم: "قل لي مين يتحدانا.. وأنت يا جيش واقف ويانا.. قولي مين يتحداك.. والرئيس واقف
وياك".




واستمر أنصار السيسي في التجوال بميدان التحرير، وعلى أطرافه، وغلب على هتافاتهم الهتاف
للجيش والشرطة، وتوجيه الشتائم للمعارضين، واتهامهم بالعمالة، قائلين: "يسقط العملاء اللي في مصر".


وهتف أحدهم: "ألف تحية للريّس.. يالله يا شعب افرح وهيص".


وهتفوا الواحد تلو الآخر: "يا حمدين صباحي يا خروف.. يا خالد علي يا رمَّة.. يا حمدين صباحي ماليكش لازمة.. يا بتوع 6 أبريل يا اشتراكيين يا ثوريين.. يا إرهابيين يا خونة.. اللي مش عاجبوا البلد يرحل.. الإخوان والسلفيين تجار دين.. لا حرية ولا عدالة.. الإخوان ما فيهاش رجالة".



التعليقات (3)
أبوبكر إمام
الخميس، 26-01-2017 07:12 م
شاهت الوجوه ، هذه الوجوه التي تكسوها سحائب الحقد والغل ، و تلكم الأصوات كأنها فحيح الأفاعي إذا استفزت واستنفرت تمج ألفاظا مسمومة منحوتة من التفرقة والعنصرية والطائفية ، فيا له من قطيع ضائع تائه ، كأنهم سكارى وما هم بسكارى ولكن مكر السيسي بهم شديد ، قال سيدنا على – رضي الله عنه – "النَّاسُ ثَلَاثَةٌ عَالِمٌ رَبَّانِيٌّ وَمُتَعَلِّمٌ عَلَى سَبِيلِ نَجَاةٍ وَهَمَجٌ رِعَاعٌ أَتْبَاعُ كُلِّ نَاعِقٍ يَمِيلُونَ مَعَ كُلِّ رِيحٍ لَمْ يَسْتَضِيئُوا بِنُورِ الْعِلْمِ وَلَمْ يَلْجَئُوا إِلَى رُكْنٍ وَثِيقٍ..." قال صاحب كتاب : أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة "والناعق: الرويبضة، والذين يتبعونه هم العامة، والعوام هوام وهم الذين لا يميزون بين الحق وبين الباطل" فيا وجوها لا تعرف الحياء ، أنا جازم أنه لم يخرجكم الإيمان دفاعا عن الدين ، ولم تنفروا كالحمر المستنفرة لأن حب الوطن مستكن في حنايا قلوبكم ، إنما خرجتم لأن الحمق والجهل والطيش والفراغ الروحي وخواء الرؤوس من فكرة عظيمة صائبة و شغور النفوس البائسة التعيسة من همة عالية هو الذي يؤزكم كما تؤز الشياطين عتاة الكافرين ، ويقحمكم في النار والعار حب القرش والقرشين ، قبحكم الله من همج رعاع ، كما أنزلكم من العلياء إلى القاع نفيا لكم من سفلة أوغاد ، وشرار الضلال من العباد ..
ابن الجبل
الخميس، 26-01-2017 11:47 ص
هتف أحدهم: "ألف تحية للريّس.. يالله يا شعب افرح وهيص".ان مش عارف على ماذا الشعب يفرح، على الجوع،على ارهاب السيسي وشلته،على الفساد في الحكوم والقضاء والبرلمان والصحافة،على كرامة الدولة المصرية التي أصبحت الدولة العميقة الحقيرة ،على عمالة السيسي لإسرائيل،على طلب السيسي من اسرائيل ان تتوسط له عند ترامب ليصبح عميله في المنطقة ولاخضاع العرب وتخويفهم وليقودهم الى مزيد من التنازل وليبتز منهم مزيد من(الرز) لتوزيعه على اركان الدولة المصرية الفاسدة،على محاربة السيسي للاسلام واستعانته بكل حاقد على الاسلام مثل اسلام بحيري وغيره.على ماذا يفرح هذا الشعب.
صبرا ال اىوب
الخميس، 26-01-2017 07:53 ص
الطىور على اشكالها تقع