سياسة دولية

مراسم تسليم مثيرة في "تويتر" بين إدارتي أوباما وترامب

ترامب أوباما أ ف ب
ترامب أوباما أ ف ب
يشهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المنصة المفضلة للرئيس الجديد دونالد ترامب، مراسم تسليم مشابهة لما يشهده البيت الأبيض.

وتنتقل الحسابات الرسمية لإدارة الرئيس السابق باراك أوباما إلى إدارة ترامب الجديدة، ويعاد عداد التغريدات إلى الصفر مجددا، ولكن دون تغيير في عدد المتابعين.

وخصص موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لفريق أوباما السابق رقم 44، إذ إن حساب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المعروف اختصارا باسم "POTUS@" انتقل لترامب، وأصبح حساب أوباما يحمل رقمه كرئيس للولايات المتحدة "POTUS44@".

وانتقل حساب الرئيس الأمريكي الرسمي على "تويتر" من حساب مخصص لأوباما إلى ترامب، أثناء أداء ترامب اليمين الدستورية، بعد أن جمعت تغريدات الرئيس السابق التي غرد بها خلال عهده البالغ عددها قرابة 350 في حسابه الجديد "POTUS44@".

وكانت أول تغريدة لترامب هي نص خطابه الأول بعد أدائه اليمين الدستورية، الذي ألقاه في "الكابيتول".

 

ومن المراسم المماثلة التي يشهدها "تويتر" حساب السيدة الأولى "FLOTUS@" الذي انتقل من ميشيل أوباما إلى ميلانيا ترامب. 

والأمر كذلك بالنسبة إلى نائب الرئيس صاحب حساب "VP@" والمتحدث باسم البيت الابيض "PressSec@".

وعلى الرغم من ذلك، فإن ترامب يحظى بالفعل بمتابعة كبيرة على حسابه الشخصي في "تويتر"، إذ يتابعه أكثر من 20 مليون. 

ويستخدم ترامب "تويتر" كثيرا، حتى بعد فوزه بالانتخابات الأمريكية، في حين توقع شون سبايسر، السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي سيستخدم بجرأة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لإعلان القرارات السياسية المهمة.

واعتبر أنه "عندما ينشر ترامب تغريدة على "تويتر"، فإنه يحصل على النتائج".

ويثير استخدام ترامب، موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر" بشكل مفرط، جدلا واسعا، ما دفع بالكثير من السياسيين في مقدمتهم الرئيس باراك أوباما إلى انتقاده. 

اقرأ أيضا: ترامب في "تويتر".. هؤلاء ضحايا سخرية وحماسة الرئيس الجديد

ويستخدام ترامب "تويتر" للهجوم على خصومه السياسيين والانتقادات الواسعة ضده، فقد هاجم من خلال حسابه نحو 30 شخصا أو منظمة ودولة منذ فوزه في الانتخابات. 

ويملك ترامب أكثر من 39 مليون متابع على أبرز مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، مثل: "تويتر"، و"فيسبوك"، و"إنستغرام".
التعليقات (0)