سياسة عربية

هكذا ردّ المالكي على هجوم جون كيري عليه

المالكي اتهم إدارة بصناعة تنظيم الدولة- أرشيفية
المالكي اتهم إدارة بصناعة تنظيم الدولة- أرشيفية
ردّ رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، الأربعاء، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي اتهمه فيها بإضعاف الحكومة وتسهيل سقوط الموصل بيد تنظيم الدولة.

وقال المالكي في تصريح صحفي مقتضب، إن "تنظيم الدولة كان صنيعة إدارة رئيس الولايات المتحدة المنتهية ولايته باراك أوباما والتي تسببت في إراقة الدماء في العراق وسوريا واليمن".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد شن، الأربعاء، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، محملا إياه مسؤولية تردي الوضع الأمني في البلد.

وقال كيري إن المالكي "عمل على تشكيل مليشيات طائفية، الأمر الذي أضعف القوات الحكومية في مواجهة تنظيم الدولة"، حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز عربي" في مقابلة أجرتها معه على هامش المنتدى الاقتصادي المنعقد في دافوس.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن تشكيل مثل هذه المليشيات أدى إلى "هروب الجيش العراقي من الموصل، ما سهل سقوطها في قبضة تنظيم الدولة".
التعليقات (1)
Ali kadim
الجمعة، 10-02-2017 11:59 ص
هكذا سياسة الولايات المتحده الامريكيه المثل الشائع عندنا تقتل وتمضي وراء المقتول سياسه رعاه هدفها تفكيك النسيج العراقي ومن ورائها الموساد وبعض المسؤولين العراقين الذين باعة ضمائرهم مقبل حفظه من الدولار .بلد مثل العراق تعرضه إلى أشرس هامه من قبة داعي المدعوم من الأمريكان هب أبناء الشعب العراقي لدفاع عن أرضه وشرفه لماذا انقلبت الدنيا واقع بالوقوف ضد أبناء الحشد المقدس من الذي يدافع عن أرضنا ننتظر ال سعود الخونه من أريد افهموالسلام

خبر عاجل