فنون منوعة

"لالا لاند" يفوز بسبع جوائز غولدن غلوب في ليلة واحدة

فاز الفيلم في سبع جوائز رشح لها- أ ف ب
فاز الفيلم في سبع جوائز رشح لها- أ ف ب
هيمن الفيلم الغنائي الاستعراضي الأمريكي "لالا لاند" على حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" مساء الأحد في لوس أنجلوس حاصدا سبع مكافآت، وهو عدد قياسي ليشق بذلك طريقه بقوة نحو الأوسكار.

وفاز الفيلم الذي أراده داميان شازيل تحية إلى عصر هوليوود الذهبي، بالجوائز السبع التي كان مرشحا لها، ما يعطي الفيلم زخما فيما يطلب حملته للجوائز الأعرق في السينما الأمريكية، أي الأوسكار، التي توزع الشهر المقبل.

وقالت بطلة الفيلم إيما ستون، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور كوميدي أو غنائي استعراضي: "هذا فيلم للحالمين". وتقوم في الفيلم بدور "ميا" وهي ممثلة مبتدئة. وأضافت: "أظن أن الأمل والإبداع هما من أهم الأمور في العالم. وهذا ما يقوم عليه هذا الفيلم".

أما بطل الفيلم راين غوسلينغ الذي يؤدي دور عازف البيانو سيباستيان، فقد فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي، في حين حصد المخرج شازيل جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.

وحقق الفيلم كذلك جائزة أفضل موسيقى أصلية وأفضل أغنية عن "سيتي أوف ستارز".

وحقق الفيلم بذلك عددا قياسيا من الجوائز. وكان الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز غولدن غلوب في سهرة واحدة مسجلا باسم "وان فلو أوفير ذي كوكوز نيست" (1975) و"ميدنايت إكسبرس" (1978) مع ست جوائز.

وعند تسلمه جائزته كأفضل ممثل في دور كوميدي، أشاد غوسلينغ بشريكة حياته إيفا منديس. وقال: "سأحاول أن أشكر شخصا بطريقة مناسبة، فعندما كنت أغني وأرقص وأعزف البيانو وأمر بواحدة من أجمل تجاربي في التمثيل كانت شريكتي تربي ابنتنا، فيما هي حامل بالثانية وتحاول أن تساعد شقيقها في معركته ضد السرطان".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم