سياسة عربية

"إخوان" مصر تعلن إجراء مراجعات شاملة للأعوام الستة الماضية

المكتب العام للإخوان قرر أن يبدأ بنفسه تحقيق هذه الوحدة المأمولة، ليعلن عن جملة تقييمات شاملة- أرشيفية
المكتب العام للإخوان قرر أن يبدأ بنفسه تحقيق هذه الوحدة المأمولة، ليعلن عن جملة تقييمات شاملة- أرشيفية
أعلن المكتب العام للإخوان المسلمين (مكتب الإرشاد المؤقت)، المعبر عن ما يعرف بتيار التغيير أو القيادة الشبابية داخل الإخوان في مواجهة الطرف المعروف إعلاميا بالقيادة التاريخية، تقديم مراجعات وتقييمات شاملة للسنوات الست الماضية في ذكرى ثورة 25 يناير.

وقال في بيان له الجمعة: "عام سادس جديد يمر على ثورة يناير، مختلف هذه المرة، لحظة دقيقة يمر بها الوطن، تكشفت فيها جميع الحقائق، ولم يعد هناك مجال للمواربة، الوطن في خطر، والرفقاء مختلفون، والخونة يحكمون".

واستطرد قائلا: "حانت اللحظة أن تكون (يناير البداية)، ولهذا فنحن في المكتب العام للإخوان المسلمين نثمن كل دعوات الوحدة، والالتفاف، والتجمع حول أهداف ثورة يناير، ومكتسباتها، ونقبلها من كل من رفع مبادئ يناير شعارا".

وتابع: "نؤكد أنه لا نجاح للثورة بفصيل أو بمجموعة واحدة، وأن الأمل في غد أفضل، والإيمان بالوطن، هو البداية الحقيقية، ولذلك (يناير البداية)، ولكي تكون البدايات صحيحة، فليكن يناير بداية لميثاق حقيقي لا ينتهي بانتهاء الذكرى، وبداية لتصحيح مسار، ليكن يناير بداية لميلاد إعلان وطني حقيقي وصادق وواضح نجتمع حوله".

وأضاف أن "المكتب العام للإخوان قرر أن يبدأ بنفسه تحقيق هذه الوحدة المأمولة، ليعلن عن جملة تقييمات شاملة، أجراها مكتب الخارج استمرت لعدة شهور، تناولت أداء جماعة الإخوان المسلمين خلال السنوات الست الماضية، وسيقدمها خلال أيام بكل شفافية للجميع".

وأردف: "ندعو الجميع أن يحذو حذونا، لنصارح الشعب المصري الأصيل بما نراه جميعا في أنفسنا من أخطاء وما قدمناه من إسهامات في مسيرة الثورة، وليكن هذا الإعلان بمثابة أرضية تعاون مشتركة نتفق فيها على المبادئ الجامعة، التي لا يختلف عليها أبناء الوطن، ولنضع سويا ميثاق شرف الثورة المصرية".

واختتم بقوله: "ليكن هذا بداية حقيقية لموجة ممتدة من أجل الوطن، وليكن فاتحة عهد جديد، نكتب به سويا فصل النجاح لهذه الثورة المباركة، فتحية للشهداء الأبرار، وللأحرار الشرفاء خلف الأسوار، وللثوار الصامدين في الميادين" .
التعليقات (3)
مصري
السبت، 07-01-2017 08:23 م
علي بركة الله تقدموا .
عبد الفتاح حواس
السبت، 07-01-2017 07:55 ص
هذا هو المسار الصحيح الشفافية التصحيح ولا يصح إلا الصحيح .......... مستقبل الإخوان مرهون بهذا المراجعات التي بدونها لن تقوم لهم قائمة ...... ودع القيادة التاريخية في تاريخها وماضيها سادرة إن هي أصرت على مكابرتها.
aboahmed mansour
الجمعة، 06-01-2017 07:13 م
انتم موقع مريض مثل من تنشروا مقالاتهم .. لقد جاء اعتراف منسق حملة عمر سليمان واعتذارة للدكتور مرسي وللاخوان ولكنكم الموقع الوحيد الذي لم نجد عليه هذا الخبر ؟!!! قل موتوا بغيظكم ... انتم تنقلون عبث مجموعة بالخارج هي سقطت يوم ان خرجت من مصر ..فالله سيحمي هذه الجماعة الربانية من كل سوء والذي حدث انما هو في مضمون كلام الله ليميز الخبيث من الطيب ..هذا خير كبير للجماعة ان شاء الله ةلقيادتها الربانية الممثلة الآن في القائم بأعمال المرشد ومن معه ونقول لهم سيروا علي بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم