سياسة عربية

بكاه يوسف وأديب.. بم علق إبراهيم عيسى على منع برنامجه؟

إعلاميون موالون للسيسي يتعاطفون مع عيسى بعد وقف برنامجه- أرشيفية
إعلاميون موالون للسيسي يتعاطفون مع عيسى بعد وقف برنامجه- أرشيفية
علق الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب العسكري إبراهيم عيسى على وقف عرض برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، بالقول إن "اللحظة مناسبة للتوقف"، فيما بكاه يوسف الحسيني، وقال عمرو أديب إن عيسى "ابن موت"، واتهمه خالد صلاح بأنه يريد للمشهد أن يسير وفق رأيه.

"هذه اللحظة مناسبة للتوقف"

وفي بيان أصدره الأحد، أشار عيسى إلى أنه في الوقت الذي أسهم فيه برنامجه في اتساع عقول فقد "تسبب كذلك في ضيق صدور"، مضيفا: "بكل تفهم لمن أثقل البرنامج قلبه بالغضب والكراهية فإنني أتقبل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديم البرنامج".

وأضاف: "أظن أن مجريات الوقائع وطبائع المقادير تقود لأن أترك مساحة التعبير التليفزيوني لمرحلة أخرى، ووقت لعله يأتي"، وفق قوله.

وزعم عيسى أنه اعتذر إلى إدارة "القاهرة والناس"، عن تقديم برنامجه، وبناء على تقديمه الاعتذار أصدرت القناة بيانا، الأحد، أعلنت فيه وقف البرنامج، موجها الشكر إلى رئيسها طارق نور، وامتنانه لفريق إعداد البرنامج.

الحسيني يبكيه وينفي

وأبدى إعلاميون موالون للسيسي تعاطفهم مع عيسى، ووصف يوسف الحسيني منع برنامجه بأنه: "شيء محزن، ومؤسف، وبائس"، مضيفا: "يا عم.. طُز فينا".

وذرفت عيناه الدمع لكنه سارع بالقول: "وحياة أمي.. أنا ما بأدمع على إبراهيم.. أنا بأدمع على حال البلد اللي بقى وحش أوي أوي".

وأردف، عبر برنامجه "السادة المحترمون"، بفضائية "أون لايف": "الحمل كده تقيل.. خفُّوا علينا شوية.. خفوا كتير هنا"، وذلك دون أن يحدد من يخاطب.

وتابع: "لما تزنق حد في ركن هيلوِّش .. اشتروها مني".




أديب: أنتم السابقون ونحن اللاحقون
وعلق عمرو أديب، على الأزمة، مخاطبا عيسى بالقول: "أنتم السابقون، ونحن اللاحقون".

ووصف أديب، في برنامجه "كل يوم"، عبر فضائية "ON E"، إبراهيم عيسى بأنه "ابن موت، سواء في أون أو أوف أو القاهرة والناس"، مضيفا: "وصلنا لطريق عدم الحوار، إما أن تكون معي أو ضدي، وأخشى أن يكون الدور عليّ أنا، وبقية زملائي".

وأردف أن عيسى ظهر في الفضائيات واقفا على قدميه، وصنع له جمهورا كبيرا، مضيفا: "إبراهيم هيسيب العمل الإعلامي في الفضائيات كبطل.. وعنده افتتاح للفيلم بتاعه (مولانا)  خلال أيام"، بحسب قوله.

واختتم حديثه قائلا: "إبراهيم مشي.. ولا الدولار هيتحسن، ولا الاقتصاد هيتحسن.. ولا أي حاجة هتحصل.. كل الحكاية أنه كان صداع، وأخدوا له قرصين، وانتهينا".

 

خالد صلاح: عيسى يريد للمشهد أن يسير وفق رأيه

وفي المقابل، هاجم رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، المقرب من السلطات، خالد صلاح، إبراهيم عيسى، مؤكدا أنه يريد للمشهد أن يسير وفق رأيه هو، في حين يريد مجلس النواب الفوز أيضا، في مشهد غاب عنه الحوار الحقيقي، لتظل الضغوط المتصارعة والمتصادمة هي السائدة في المشهد.

وقال صلاح، في حلقة الأحد من برنامجه "على هوى مصر"، عبر فضائية "النهار"، إن نهاية أزمة إبراهيم عيسى مع البرلمان نهاية درامية، خاصة مع رحيله من قناة "القاهرة والناس"، معبرا عن اندهاشه لهذه الأزمة، ووصولها إلى المرحلة التي تنقطع فيها سبل الحوار، على حد قوله.

عيسى يستجم بعد الوقف

ويُذكر أن إبراهيم عيسى، من أشد الإعلاميين المؤيدين للسيسي، والانقلاب العسكري، ومارس التحريض السافر على الإسلاميين والإخوان المسلمين، إلا أنه أظهر انتقادا كبيرا للسيسي ونظامه في الآونة الماضية.

وجاء أقوى انتقاداته له، عبر برنامجه، في منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إذ قال: "إن نواب البرلمان اتخذوا من واقعة تفجير الكنيسة البطرسية ذريعة لتعديل الدستور من أجل إطالة مدة حكم السيسي"، وهو ما اعتبره مجلس النواب (البرلمان)، "تجاوزا بحق أعضائه".

إلى ذلك ذكرت تقارير إعلامية أن عيسى غادر القاهرة، يوم الخميس الماضي، إلى أحد المنتجعات السياحية، لقضاء إجازة لمدة أسبوع، للاستجمام والتفكير في وجهته الإعلامية المقبلة.
التعليقات (5)
نبيل
الأربعاء، 04-01-2017 02:29 ص
برافوياإبراهيم
نبيل
الأربعاء، 04-01-2017 02:26 ص
انامناشدالمعجبين ياراء البطل ابراهيم عيسى وبشخصيته المحترمه واناحزين على حرمانامنه وعلى حال البلدواتمنى رجوعه حنا
حسام حسن محمد رمضان
الثلاثاء، 03-01-2017 01:09 ص
مستني محضارتك علي الشاشه حتي لو مضى علي الانتظار 20 عاما
ابن الجبل
الإثنين، 02-01-2017 06:45 م
إبكي يا عمرو أديب على نفسك وعلى الصحافة"السلطة الرابعة" التي إنحدرتم بها الى سوق النخاسة.
عربي -فلسطين
الإثنين، 02-01-2017 04:42 م
غير مأسوف عليه.. فليذهب إلى حيث ألقت برحلها أم قشعم

خبر عاجل