رياضة دولية

مورينيو يؤكد: بوغبا هو أفضل لاعب وسط في العالم

بوغبا عاد إلى نادي مانشستر يونايتد هذا الصيف، في صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه إسترليني- أرشيفية
بوغبا عاد إلى نادي مانشستر يونايتد هذا الصيف، في صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه إسترليني- أرشيفية
نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريرا نقلت فيه تصريحات مورينيو التي أكد فيها أن "بوغبا يعتبر أفضل لاعب في مركز خط الوسط في العالم".

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مدرب نادي مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، أشاد بمستوى بول بوغبا، الذي يعتبره أفضل لاعب خط وسط في العالم، كما أنه حذر منافسيه من أن اللاعب الفرنسي الشاب لا يزال في طريقه نحو مستوى أفضل.

وأضافت الصحيفة أن بوغبا عاد إلى نادي مانشستر يونايتد هذا الصيف، في صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد امتداد نجاحه منذ أربع سنوات في يوفنتوس الإيطالي. 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الفرنسي، البالغ من العمر 23 سنة، واجه صعوبات كثيرة خلال انطلاقته في "الأولد ترافورد"، إلا أنه تمكن من استعادة مستواه، مما ساهم في مساعدة ناديه في الفوز بالمباريات الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوردت الصحيفة أن مورينيو مدح اللاعب المتألق بوغبا، مشيرا إلى أنه يصر على أنه لا يزال بحاجة إلى المزيد من الوقت من أجل التكيف مع الظروف القاسية في كرة القدم الإنجليزية.

وفي هذا السياق، قال مورينيو لمحطة التلفزيون الفرنسية "أس أف أر" إن "الدوري الإنجليزي الممتاز صعب للغاية، فقد لعب بوغبا ثلاثة أو أربعة مواسم في الدوري الإيطالي، قبل قدومه إلى الدوري الإنجليزي الذي يعتبر مختلفا تماما". وأضاف مورينيو أن "بوغبا يقدم أداء جيدا، كما أن تحسن أدائه أصبح واضحا جدا، وأتوقع أن يكون بوغبا في أفضل مستوياته في الموسم المقبل".

وذكرت الصحيفة أن مورينيو يعتقد أن اللاعب الفرنسي قادر على تحقيق حلمه، الذي يتمثل في الفوز بجائزة الكرة الذهبية، إذا ما تغيرت معايير اختيار الفائز بهذه الجائزة. وفي هذا السياق، قال المدرب البرتغالي: "لا يستطيع أي لاعب لا يسجل أهدافا كثيرة الفوز بهذه الجائزة، ولكن بوغبا قادر على الظفر بها، إذا تغيرت معايير اختيار الفائز".

وأضاف مورينيو أن "بوغبا يقدم مستوى جيدا، وهو قادر على تسجيل المزيد من الأهداف. كما أنه لا يزال شابا، ولا أشك في قدرته على تحسين أدائه".

وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن بوغبا سيسعى لإبراز موهبته مرة أخرى، في اللقاء الذي سيجمع بين مانشستر يونايتد وميدلسبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل