سياسة عربية

الزهار ردا على صحيفة نسبت له تصريحات: فبركات لخدمة الاحتلال

نسب موقع "وطن24" تصريحات للزهار أشاد فيها بإيران- (أرشيفية) أ ف ب
نسب موقع "وطن24" تصريحات للزهار أشاد فيها بإيران- (أرشيفية) أ ف ب
قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود الزهار، السبت، تعليقا على تصريحات نسبتها له صحيفة فلسطينية، إنها "أكاذيب تستهدف قياداتنا الفلسطينية خدمة للاحتلال".

ونسبت صحيفة "وطن24" الفلسطينية تصريحات للزهار، هاجم فيها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية، وأشاد فيها بالوجود الإيراني في سوريا.

ونفى الزهار، في تصريح صحفي وصل صحيفة "عربي21" نسخة منه، "كل هذه الأكاذيب الرخيصة" مشددا على أنه سيلاحق "كل المتورطين فيها قانونيا".

وقال: "دأبت بعض المواقع الصفراء المشبوهة التي لا هدف لها سوى النيل من الشخصيات الوطنية والحركات المقاومة على صناعة وفبركة الأكاذيب التي تستهدف قياداتنا الفلسطينية خدمة للاحتلال".

وأضاف الزهار أن "من هذه المواقع ما يسمى بموقع وطن24 المرتبط بالاحتلال، الذي كان آخر فبركاته ما صاغه زورا وبهتانا من أكاذيب على لسان عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار "أبو خالد" بتاريخ 22/12/2016".

وزعم موقع "وطن24" أنه أجرى مقابلة مع الزهار، ونسب له قوله إنه "يرى في نفسه الأحق برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس"، بعدما "فرط خالد مشعل بالثوابت والمبادئ التي قامت عليها ولأجلها الحركة".

وادعى الموقع أن الزهار هاجم "سياسات مشعل وإسماعيل هنية واتهمهما بموالاة قطر"، كما نسب له الإشادة بإيران واعتبارها سندا للفلسطينيين.

وأضاف الموقع في تصريحاته المنسوبة أن الزهار أشاد بالتواجد الإيراني في سوريا، واعتبره ضروريا لضمان التوازن في المنطقة، ونسب له قوله أيضا إن "ما يشاع حول مجازر ارتكبت وترتكب في حلب هي عبارة عن تمثيليات من الغرب من أجل إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.. هذه التمثيليات والخدع لم تعد تنطلي على أحد وأصبحت مكشوفة للجميع".

ونسب الموقع للزهار قوله إنه كان، وما زال، من أشد المعارضين للتدخل في الثورة السورية المدعومة من أمريكا.

وبخصوص المصالحة الوطنية، نسب الموقع للزهار، قوله إن المصالحة مع حركة فتح مستحيلة، بسبب الاختلاف الإيديولوجي، كما نسب له أنه لا يمتنع عن التقارب مع دحلان لمواجهة عباس.
التعليقات (0)