سياسة عربية

موقع لبناني: الشيعة لم ينتفضوا لنبيهم.. لأنه ليس "السيد"

اعتذرت "الجديد" لهيئة الفتوى السنّية دون الاعتذار للشيعة - أرشيفية
اعتذرت "الجديد" لهيئة الفتوى السنّية دون الاعتذار للشيعة - أرشيفية
اعتبر موقع "جنوبية" اللبناني، أن قناة "الجديد" وضعت شيعة لبنان في "ورطة"، بعد اعتذارها للسنة فقط، عن عرضها مشاهد من برنامج أساء للدين الإسلامي ومحمد صلى الله عليه وسلم.

"جنوبية"، أوضح أن "المجلس الشيعي الأعلى"، صمت عن الإساءات التي بثتها القناة نقلا عن فضائية "الحياة"، وبالتالي "لم تكلف نفسها (الجديد) عناء التوجه إليهم أو التأسف منهم"، وفقا لجنوبية.
 
الكاتب الشيعي المعارض لسياسات حزب الله، علي الأمين، استهجن صمت الشيعة عن الإساءة للنبي عليه السلام.

وتابع: "ماذا لو كانت الإساءة للإمام علي، هل كانت القناة حينها ستعتذر من المجلس لا من دار الفتوى، وهل كان المجلس سيبقى بعيدا عن خط الاستنكار؟".

يذكر أن مدير عام التبليغ الديني في المجلس الإسلامي الأعلى المستشار الشيخ عبد الحليم شرارة وصف، الجمعة، قناتي "الجديد" و "الحياة" بـ"قرون الشيطان".

ونوّهت "جنوبية" إلى أن البيان صدر عن شرارة المقرب من نبيه بري، ولم يصدر عن المكتب الإعلامي للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الذي يأتمر بإمرة نائب رئيسه الشيخ عبد الأمير قبلان.

وعلّق موقع "جنوبية"، بالقول إن "هذا التعامل الشيعي المتأخّر في الزمن مع الإساءة للنبي يعيدنا للمظاهرات التي قام بها مناصرو حزب الله دفاعا عن السيد حسن نصرالله حينما قامت بتقليده بأسلوب ساخر كل من قناتي الـlbci والmbc، وما تبع ذلك من إحراق للإطارات وتهديدات وشعارات كادت تودي إلى فتنة".

وتساءل الموقع: "ماذا لو أعيدت حلقة للنشر بالمضمون ذاته والعبارات ذاتها، وتمّ استبدال اسم الرسول بـ”حسن نصرالله” أو نبيه بري".

وختم قائلا: "الإجابة ليست صعبة، لأنّ ردة الفعل الصاخبة والفورية كانت وحدها ستتحدث!".

اقرأ أيضامطالبات بوقف قناة موالية لحزب الله بسبب إساءتها للنبي.
التعليقات (2)
صالح
السبت، 24-12-2016 12:25 م
شكرا لعمر على التعليق الوافي.
عمر
السبت، 24-12-2016 08:00 ص
أين الغرابة؟ والسؤال بحد ذاته ليس في محله أصلاً لأن الشيعة لايؤمنون بالرسول صلى الله عليه وسلم اساساً!! ألم تسمعو بان معمميهم يقولون بان جبريل عليه السلام خان الامانه, حيث الوحي كان يجب ان ينزل على الخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه(علي بن ابي طالب برئ من الشيعة والشيعة منه بريؤن) وليس الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟ ثم ألا يقول معمميهم منهم الجزائري والخميني, لا يجمعم لا اله ولانبي مع السنة؟؟؟ أما بالنسبة للسؤال الثاني, ماذا لو تهجمت القناة على الخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه؟ فهذا السؤال مهم وفي مكانه. وأنا سأجيب هكذا: حرق القناة مع العاملين فيها, الهجوم على السنة وحرق الجوامع, الهجوم على وحرق السفارة السعودية والقطرية والتركية وبقية الدول, إجتماع طارئ للامم المتحدة بطلب من ايران, اليهود, بابا الفاتيكان مع ماما امريكا, الغرب, الشيوعيين, المشركين, الكفار من مختلف الديانات, جميع منطمات حقوق الحيوانات وحقوق المثليين وبقية المخلوقات والجمادات والشيخصيات الاسطورية الخرافية مثل بابا نويل وطنطل(شخصية خرافية عراقية), ميكي ماوس وبقية هذه الاشكال!! نعم هذا ماكان سيحدث وربما اكثر والله اعلم.