سياسة عربية

حماس تصدر نشيدا للزواري وتتقبل التهاني باستشهاده (شاهد)

عزاء المهندس محمد الزواري في غزة - عربي21
عزاء المهندس محمد الزواري في غزة - عربي21
طرحت حركة المقاومة الاسلامية حماس أنشودة خاصة في رثاء المهندس التونسي الذي اغتاله الموساد الاسرائيلي في مدينة صفاقس التونسية محمد الزواري، والذي تبين بأنه أحد خبراء تكنولوجيا صناعة الطائرات بدون طيار لدى الحركة.

وأطلقت الحركة النشيد الذي حمل عنوان (حيوا شهيدا قد رحل)، وذلك بالتزامن مع افتتاح مجلس عزاء ضخم للزواري في غزة، استقطب عددا كبيرا من الفلسطينيين، في الوقت الذي رفع التونسيون على منزل الشهيد الزواري في صافقس صوره وهي مغطاة بالأعلام التونسية والفلسطينية.

وأصدرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بيانا مساء السبت نعت فيه المهندس الزواري، وتعهدت بالانتقام لدمائه، وكشفت في بيانها لأول مرة عن مشروع لتطوير طائرات بدون طيار، وقالت إن الزواري الذي ينتمي للحركة منذ 10 سنوات كان يعمل ضمن هذا المشروع، وكان يقوم بتطوير هذه الطائرات.



عزاء الشهيد الزواري في غزة:









منزل المهندس الزواري في تونس:





التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 19-12-2016 08:33 ص
دعونا من الأناشيد والأغاني فلنعمل في صمت عملا بالحيث الشريف ( واستعينوا علي قضاء حوائجكم بالسر والكتمان ) وكفانا أستنزاف لمواردنا البشريه ، فالسؤال هو كم يقتل من علماء ومهندسي اسرائيل أو البلاد الغربيه الضالعه في التأمر علي أمتنا ؟ لا شئ ، لماذا ؟ أجيبوا أنتم من فضلكم وبكل حياد وموضوعية ولا تلقوا بالمسئوليه علي الأخرين .
أيمن عصمان ليبيا
الإثنين، 19-12-2016 12:53 ص
رحم الله الزواري وأخزى قاتله