ملفات وتقارير

المقاومة تسيطر على جبل "كساد" الاستراتيجي وسط اليمن

المقاومة تعز النفير ـ أ ف ب
المقاومة تعز النفير ـ أ ف ب
سيطرت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء (وسط اليمن) على جبل كساد الاستراتيجي، في تطور نوعي، بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين المدعومين من كتائب المخلوع علي عبد الله صالح، الاثنين.

وأفاد مدير المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء، مصطفى البيضاني، مساء الاثنين، بأن المقاومة الشعبية بإسناد من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتزعت السيطرة على جبل "كساد"، وهو أعلى قمة في مديرية الزاهر غربي مدينة البيضاء.

وأضاف البيضاني في تصريح خاص لـ"عربي21" أن طرد الحوثيين وكتائب صالح من هذا الموقع الاستراتيجي يشكل تطورا نوعيا، فهو أعلى قمة في المنطقة، ويطل على محافظتي "أبين ولحج" من جهتي الشرق والجنوب على التوالي.

كما أن أهمية السيطرة عليه من قبل المقاومة يمكنها من تأمين جبهتي الغول والمحصن" الواقعة غرب البيضاء"، وفقا للبيضاني. 

وحسب المسؤول الإعلامي لمقاومة البيضاء، فإن طيران التحالف استهدف مواقع مسلحي الحوثي وصالح في قمة جبل كساد، كان يتحصن فيها قناصون، ما أسفر عن مقتل 4 منهم، فيما قتل 6 مسلحين آخرين في المعارك التي دارت مع مقاتلي المقاومة المؤيدة للشرعية. 

وتتسم المعارك في محافظة البيضاء بطابع الكر والفر وحرب العصابات التي انتهجتها المقاومة هناك؛ بسبب غياب الدعم الحربي لها من قبل الشرعية والتحالف العربي، حيث شكلت المدينة بؤرة استنزاف حقيقي لجماعة الحوثيين وكتائب المخلوع صالح على مدى عامين تقريبا. 
التعليقات (0)