سياسة عربية

بعد جدل حول موقف أنصاره من فيروز.. حزب الله يصدر تصريحا

ثقافة المقاومة لا تتقاطع مع وطنية السيدة فيروز- أرشيفية
ثقافة المقاومة لا تتقاطع مع وطنية السيدة فيروز- أرشيفية
بعد جدل واسع انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلته وسائل الإعلام العربية، حول قيام "التعبئة الطالبية" التابعة لحزب الله بمنع بث أغاني المطربة فيروز في الجامعة اللبنانية، قال عضو المكتب السياسي لحزب الله، عبد المجيد عمار، إن فيروز تبقى رمزا وطنيا مقاوما، رغم كل محاولات الدس والافتراء والتشويه، لأنها أكبر من كل المغرضين المتربصين، ولا تؤخذ بكل الدعايات الرخيصة.

وأضاف عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "أن ثقافة المقاومة لا تتقاطع مع وطنية السيدة فيروز فحسب، بل تعتبر رسالتها الفنية مشهدا من مشاهد المقاومة".

وأثارت الحادثة طيلة الأسبوع الماضي جدلا طويلا على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الشاشات والصحف اللبنانية، وانقسم اللبنانيون كالعادة إلى فريقين منهم المؤيد ومنهم المعارض، وتخطت القضية الحدث المباشر إلى موقف حزب الله من فيروز نفسها، وهي التي نقل عنها ابنها الموسيقي زياد الرحباني خلال العام الماضي حبها للسيد حسن نصر الله وهي التي تغنّت بالجنوب والمقاومة طويلا. 

ومن المتوقع أن يثير هذا التصريح عاصفة جديدة بين رجال الدين الشيعة و“حزب الله”، كونه سيكون على عكس السائد. ومن المعروف أن رجال الدين الشيعة لا يسمعون الأغاني ولا يعترفون بالفن والطرب، وخاصة من السيدات. 
التعليقات (0)