سياسة عربية

هكذا برر خامنئي دور إيران بسوريا واستشهد بالإمام علي

برر خامنئي مشاركته في سوريا بـ"امتلاكه البصيرة"- أرشيفية
برر خامنئي مشاركته في سوريا بـ"امتلاكه البصيرة"- أرشيفية
رد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، على منتقدي دور إيران العسكري والمالي والسياسي في سوريا، مؤكدا ضرورة "قمع العدو عند حدوده"، وأهمية وجود قوات تابعة لطهران قرب حدود إسرائيل.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن خامنئي، قوله خلال استقباله الاثنين، عددا من ذوي العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا بسوريا، إن "الخصوصية للمدافعين عن مراقد أهل البيت تكمن في امتلاكهم البصيرة".

وتابع قائلا: "من يفتقر للبصيرة يسأل أين إيران من سوريا وحلب؟ وهذا التساؤل يعود إلى غياب البصيرة. فالإمام علي عليه السلام قال (و الله مَا غزِي قوم قط فِي عُقْرِ دارِهم إِلا ذلوا)، فلا ينبغي أن ننتظر حتى يأتي العدو إلى داخل بيتنا لنفكر بالدفاع عن حياضنا. بل يتعين قمع العدو عند حدوده"، بحسب تعبيره.

وأكد أن الشباب الذين توجهوا إلى سوريا والعراق "يحملون هذه البصيرة، في حين أن هناك البعض اليوم يجلسون هنا في البيت ولا يفهمون ما هي القضية".

وشدد على أن "مفخرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية" تكمن في امتلاكها قوات عند تخوم "الكيان الصهيوني" تتمثل بقوات حزب الله وقوات المقاومة وقوات أمل، على حد قوله.

يذكر أن إيران على المستوى الرسمي كانت تنفي مشاركة قواتها العسكرية بسوريا، ولكن بعدما تم الكشف عن مقتل العديد من ضباط الحرس الثوري الإيراني، فقد اعترفت إيران بوجود قواتها في سوريا تحت ذريعة المستشارين العسكريين.

وبعد فشل قوات الحرس الثوري الإيراني بالسيطرة على الوضع العسكري في سوريا، أرسلت القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني، وباتت تصف وجود قواتها العسكرية لسوريا بالدفاع عن الأمن القومي الإيراني، وردع تهديد تنظيم الدولة عن إيران، رغم أنه حتى الآن لم ينفذ تنظيم الدولة أي عملية عسكرية داخل الأراضي الإيرانية.
التعليقات (5)
ابن الجبل
الثلاثاء، 06-12-2016 07:37 م
علي خامنئي كان يهتف الموت لأميركا وتبين انه حليف أمريكا، والآن يتبنى شعار آخر (وهومفخرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية" تكمن في امتلاكها قوات عند تخوم "الكيان الصهيوني") ويقصد ان هدفه من الحرب الآرامية على سوريا والتي قتل فيها 400000سوري هي للوصول إلى حدود فلسطين ومحاربة الصهيونية، يا مرشد مللنا من كذبكم وإجرامكم
منير
الثلاثاء، 06-12-2016 07:12 م
والله لن تستطيعوا تبرير قتل عشرات الآلاف من الاطفال والنساء والعجائز في سوريا. شعب سوريا خرج ليسترد حريته وكرامته لكن خامنئي هب للدفاع عن ظالم سفاح وهو يهتف يا علي ويا حسين!!! قبح الله وجهك يا خامنئي شوهتم علياً وحسين ما اجرئكم على تبرير جرائمكم بآل البيت.
اكرم ظهوري منش
الثلاثاء، 06-12-2016 06:08 م
ما قال السيد القائد "حفظه الله العظيم "صدق عين الصدق والكذب عدم خطر وحوش داعش على ايران ،حتى الان فرق عديدة أُلقيت القبض عليها أو قتلت على حدود ايران وداخلها من الارهابيين الداعش الوحوش!!!؟؟؟؟
عربي عراقي اكره الفرس المجوس
الثلاثاء، 06-12-2016 04:17 م
كذاب ابن ستين كذاب ...وهذه الاكاذيب لم تعد تنطلي على احد يا سيد كلاب مجوس ..لو ان الامر كما تقول لكان الامر الان في ايران كالجحيم من حصار اميركا والغرب لكم يا ال مجوس ولما سمحوا لكم بالاقتراب من الكيان الصهيوني ولو من على بعد مئات الكيلومترات ولقضوا على حزب الشيطان اللبناني منذ ولاته ولما سمحوا لكم حتى بدخول العراق فما بالكم بسوريا ولبنان المتاخمتان للعدو اليهودي..اكاذيب متفق عليها بينكم وبين اليهود في محاولة لخداع السذج الاغبياء.
صللح
الثلاثاء، 06-12-2016 02:20 م
منافقون / والنفاق : هو الكذب