رياضة دولية

جيجز يكشف سرا مهما: فكرت بالاعتزال مبكرا بسبب جوارديولا

ريان جيجز أكد أنه سعيد لعدم إنهاء مسيرته في سنة 2009 - أرشيفية
ريان جيجز أكد أنه سعيد لعدم إنهاء مسيرته في سنة 2009 - أرشيفية
نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن حقيقة تفكير ريان جيجز بالاعتزال بسبب جوارديولا، حيث فكر بهذا القرار بعد أن هزم أمام برشلونة، الذي كان يقوده آنذاك جوارديولا، في نهائي كأس الأبطال سنة 2009، مشيرا إلى أن ذلك اللقاء كان أسوأ فترات مسيرته. 

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أسطورة مانشستر يونايتد ريان جيجز اعتبر، خلال تصريحاته قبل لقاء تشيلسي ومانشستر سيتي، أن المدرب بيب جوارديولا أفضل مدرب في الجيل الحالي.

وأضافت أن اللاعب الويلزي السابق، البالغ من العمر 43 سنة، كشف أن جوارديولا كاد يساهم في إنهاء مسيرته في وقت مبكر، وذلك بعد خسارته أمام برشلونة، الذي كان يدربه جوارديولا آنذاك، في لقاء نهائي كأس الأبطال سنة 2009.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيجز ذكر أنه فكر في التقاعد، بعد اللقاء الذي فاز فيه النادي الكتالوني بثنائية صامويل إيتو وميسي. وفي هذا السياق، قال جيجز: "جلست وحيدا على مقاعد البدلاء، بعد أول مباراة شاركت فيها ضد فريق جوارديولا، وقد جعلتني الهزيمة أفكر في التقاعد للمرة الأولى خلال مسيرتي. كان ذلك اللقاء أسوأ نقطة في مسيرتي الكروية التي استمرت لمدة 23 سنة".

وأضاف اللاعب الويلزي أن "فريق برشلونة قدم أداء متميزا خلال نهائي كأس الأبطال سنة 2009، بينما ارتكبنا العديد من الأخطاء. أحسست بعد الخسارة بإحساس غريب جعلني لا أمانع في التوقف عن لعب كرة القدم، لكنني أدركت بعد فترة أنه كان مجرد انفعال لخسارة لقاء نهائي دوري الأبطال".

وفي الختام، ذكرت الصحيفة أن ريان جيجز أكد أنه سعيد لعدم إنهاء مسيرته في سنة 2009 وقد لعب خمس سنوات إضافية في نادي مانشستر يونايتد، والتي تمكن فيها من تحقيق لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز سنة 2011 و2013، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي سنة 2010 والدرع الخيرية لسنتي 2010 و2013.
التعليقات (0)

خبر عاجل