سياسة عربية

مقتل أمريكي وألماني في صفوف الأكراد قرب حلب

المقاتلان الأجنبيان قتلا في سوريا بقصف تركي- تويتر
المقاتلان الأجنبيان قتلا في سوريا بقصف تركي- تويتر
كشف ناشطون مقربون من وحدات الحماية الشعبية الكردية، مقتل عسكريين أجنبيين في صفوف المليشيات المؤيدة لهم، بقصف تركي على مدينة منبج السورية، قرب حلب.

وأكد الناشط فلاديمير فان فيلغينبيرغ، المقرب من الأكراد، مقتل "متطوعين" أجنبيين يقاتلان مع "مجلس منبج العسكري"، الذي شكلته "وحدات الحماية الشعبية"، الكردية، ضمن "قوات سوريا الديمقراطية".

وقال فيلغينبيرغ إن المقاتلين هما: الأمريكي ميشيل إسرائيل، والألماني آنتون لسجك، وكانا قتلا بتاريخ 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بقصف جوي تركي على منبج، ضمن عملية "درع الفرات" التي أعلنتها تركيا ضد تنظيم الدولة و"وحدات الحماية الشعبية" التي تسيطر على منبج.

وكانت آخر صورة نشرها آنتون، تظهر مقاتلين أجانب على دبابة للوحدات الكردية، وهم يحملون علما عليه شعار "القوات المضادة للفاشية".



وليست هذه المرة الأولى التي يقتل فيها أجانب في صفوف الأكراد، فقد قتل "المتطوع" الأمريكي ليفي شيري في معركة السيطرة على منبج في تموز/ يوليو الماضي.

ويقاتل مئات الأجانب في صفوف الأكراد، بحسب فيلغينبيرغ، بينما أظهرت مقاطع سابقة وجود لواء تحت اسم "لواء الحرية العالمي"، وهو مكون من يساريين أجانب.
التعليقات (2)
عباس النمر
الخميس، 29-12-2016 01:01 م
مصير الحمير الحتمي هو الفطيس
سوري حر
الأربعاء، 28-12-2016 01:40 م
إلى جهنم