سياسة دولية

مصر والأردن وفلسطين يرسلون طواقم إطفاء لـ"إسرائيل"

تشهد "إسرائيل" منذ أربعة أيام حرائق واسعة في العديد من المدن- أ ف ب
تشهد "إسرائيل" منذ أربعة أيام حرائق واسعة في العديد من المدن- أ ف ب
في اليوم الرابع لموجة الحرائق المندلعة في "إسرائيل"، أعلنت كل من مصر والأردن إرسال طائرات إطفاء لمساعدة دولة الاحتلال في إخماد الحرائق المشتعلة.

وأوضح مصدر سياسي إسرائيلي، أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ استلم مقترحين مقدمين من الأردن ومصر؛ حيث سترسل مصر طارئتي إطفاء والأردن سترسل سيارة إطفاء"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

ويذكر أن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، أرسل ثمانية طواقم إطفاء للمشاركة في إخماد الحرائق المستمرة والمتجددة في "إسرائيل"، علما بأن عشرات الحرائق اندلعت في مناطق مختلفة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني نائل العزة، في تصريحات صحفية له أن "طواقم من الدفاع المدني، تتضمن 41 رجل إطفاء مجهزين بثماني مركبات إطفاء"، لافتا إلى أنه تم إرسال هذه الطواقم إلى "إسرائيل" في الوقت الذي التهمت النيران مئات الدونمات المزروعة بالأشجار غير أنها لم تصل المنازل.

وأكد العزة، أن طواقم الدفاع المدني تمكنت خلال الـ24 ساعة، من إخماد نحو 104 حرائق اندلعت في مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

ولم يستبعد مصدر فلسطيني محلي تحدث لـ"عربي21"، وقوف المستوطنين الإسرائيليين خلف تلك النيران التي اندلعت بالأحراش في منطقة "دير شرف" و"عصيرة القبلية"، وهي مناطق قريبة من المستوطنات القائمة على أراضي الموطنين.

ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن قوات الاحتلال "عند بداية اندلاع الحريق في منطقة الأحراش بنابلس، منعت وصول سيارات الإطفاء الفلسطينية للمناطق التي وقعت فيها الحرائق".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال نحو 12 متهما بإضرام النيران أو بشبهة "التحريض على إشعال النيران" وفق ما ذكرته الشرطة الإسرائيلية، في الوقت الذي تجددت فيه النيران في حيفا في المناطق التي أعلن أنه تم إخماد الحريق فيها؛ بفعل أحوال الطقس الجافة والرياح.

وتشهد "إسرائيل" منذ أربعة أيام حرائق واسعة في العديد من المدن ومنها؛ القدس وحيفا المحتلتين، حيث طالت النيران أحياء سكنية كاملة وتسببت بنزوح عشرات الآلاف وبأضرار جسيمة بالممتلكات.
التعليقات (0)