سياسة عربية

ترامب الابن عقد محادثات حول سوريا مع "مؤيدين لروسيا"

ترامب الابن أجرى اجتماعا في باريس مع عدد من السوريين المؤيدين لروسيا- أرشيفية
ترامب الابن أجرى اجتماعا في باريس مع عدد من السوريين المؤيدين لروسيا- أرشيفية
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الخميس، عن محادثات أجراها دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي المنتخب، في باريس الشهر الماضي، حول شراكة وتعاون واشنطن مع موسكو لإنهاء النزاع السوري.

ونشرت الصحيفة الأربعاء 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن اللقاء الذي تم في فندق "الريتز" وسط باريس بحضور نحو 30 شخصا، ونظمه فابيان بوسار، وكان من بين الحضور بحسب ما نقلته الصحيفة رئيسة حركة المجتمع التعددي السورية رندة قسيس.

من جهتها، كتبت قسيس في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول اجتماع باريس، ونشرته الصحيفة: "أعتقد أن (دونالد الابن) عملي جدا ومرن".

وأضافت: "مع فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية أصبح لدينا أمل كبير بتحريك الحل السياسي والوصول إلى اتفاق روسي-أمريكي حقيقي بخصوص الملف السوري، وهذا ليس فقط اعتقاد أو أمل بل إنه نابع مما لمسته من السيد دونالد ترامب جونيور، عندما التقيته في باريس في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".
 
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الرئيس المنتخب ترامب، المتكررة بخصوص دعم روسيا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي بدت جلية للعيان أكثر وأكثر من خلال اجتماعات واسعة النطاق شملت أفرادا من أسرة ترامب بخصوص الأزمة السورية.
التعليقات (0)