سياسة دولية

تحية نازية لترامب من "اليمين البديل" تثير الجدل والقلق

تمت تأدية التحية في مؤتمر نظمه "اليمين البديل" في أمريكا- يوتيوب
تمت تأدية التحية في مؤتمر نظمه "اليمين البديل" في أمريكا- يوتيوب
أثارت تحية أداها ريتشارد سبنسر، رئيس معهد "الأمن القومي الأمريكي" وحركة "اليمين البديل"، وصفت بأنها "نازية"، الجدل والقلق لدى المتابعين.

وحيا سبنسر، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بتحية نازية، قائلا: "Hail Trump"، رافعا يده بذات الطريقة التي كان يتلقاها بها رئيس الحركة النازية أدولف هتلر.



وقال سبنسر، في خطابه، إن "الولايات المتحدة حتى الجيل الماضي كانت بيضاء تماما، مصممة لنا ولأحلامنا، وهي من صنعنا، وميراثنا، وهي لنا".

ونفى فريق ترامب علاقته بـ"اليمين البديل"، قائلا إن "الرئيس المنتخب دونالد ترامب انتقد مرارا العنصرية بكل أشكالها"، موضحا أن ترامب "رئيس لكل الأمريكيين".

وكانت المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، هاجمت "اليمين البديل" في حملتها، في خطاب لها في آب/ أغسطس الماضي، قائلة إن "الأسماء تغيرت، فالعنصريون يسمون أنفسهم عرقيين، والذين ينظرون لأفضلية العرق الأبيض صاروا يسمون أنفسهم بيضا وطنيين، والعصاب الجارف صار يسمى يمينا بديلا". 

ولقي المؤتمر انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي من المتابعين، الذين أبدوا خشيتهم وقلقهم من عودة "النازية" بشكل أمريكي، رغم أن المؤتمر لم يحضره أكثر من 150 شخصا.
التعليقات (0)