سياسة عربية

السعودية تعترض صاروخا بالستيا ومقتل عشرات الحوثيين

حطام أحد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون- أرشيفية
حطام أحد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون- أرشيفية
أعلن التحالف العربي عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، فيما أعلنت مصادر في التحالف العربي والجي اليمني مقتل 34 مسلحا من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لعلي عبد الله صالح.

وذكر بيان للتحالف، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت فجر اليوم الثلاثاء، صاروخا باليستيا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران".

وأضاف أنه "تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار، الى جانب مبادرة القوات الجوية التابعة للتحالف، في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ".

وكانت قناة "الإخبارية" الرسمية السعودية، أعلنت أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت فجر اليوم، صاروخين تم إطلاقهما من داخل الأراضي اليمنية على نجران، دون أن تحدد مصدر الإطلاق.

إلى جانب آخر قال مصدر في الجيش اليمني إن 20 مسلحا من مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا، إضافة لثلاثة عناصر في "المقاومة الشعبية" والجيش الوطني.

وقال العقيد الركن، منصور الحساني، المتحدث باسم المجلس العسكري التابع للجيش اليمني في تصريح للأناضول عبر الهاتف: إن "20 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح، قتلوا بينهم قائد ميداني يدعى أبو بسام، وأصيب عدد آخر بمعارك اندلعت مع القوات الحكومية في عدة أحياء بمدينة تعز".

وأشار الحساني أن المعارك أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة من عناصر الجيش و"المقاومة الشعبية"، الموالية للحكومة، إضافة لإصابة 6 آخرين بجروح.

من جهة أخرى قتل 14 شخصا إثر شن التحالف العربي غارات استهدفت شاحنات نقل وقود وسط اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في التحالف العربي إن الشاحنات المستهدفة كانت تنقل إمدادات عسكرية لمليشيا الحوثي.

التعليقات (0)

خبر عاجل