سياسة عربية

سعوديون يتهمون آل الشيخ بالعنصرية لانتقاصه من المنجد

الشيخ المنجد يقيم في السعودية منذ سنوات طويلة- أرشيفية
الشيخ المنجد يقيم في السعودية منذ سنوات طويلة- أرشيفية
اتهم ناشطون ودعاة سعوديون الكاتب محمد آل الشيخ، بـ"العنصرية"؛ بسبب تغريدة انتقص فيها من الداعية المعروف محمد المنجد.

وغرّد آل الشيخ على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "محمد المنجد يرعى حفل شرطة مكة لختام أنشطتها. يا مدير شرطة مكة، ما لقيتوا إلا شيخ سوري يقوم بهذا الدور؟.. هل أقفرت المملكة من الدعاة.. ياعيباه".

وقال ناشطون إن "آل الشيخ لم يحترم علم المنجد، ولا تزكية العلماء له، وأظهر إقليميته؛ بالانتقاص من شخص المنجد؛ كونه سوري الجنسية".

يُشار إلى أن الشيخ المنجد درس على يد أبرز علماء السعودية، مثل محمد بن عثيمين، وعبد الله بن جبرين، والشيخ صالح الفوزان، إضافة إلى الشيخ ناصر الدين الألباني، وغيرهم.

رجل الأعمال، عبد المحسن المقرن، قال عن آل الشيخ: "للأسف، كان ولا يزال يكتب في جريدة رسمية..!! "تويتر" فضح هذه الأشكال.. أسأل الله العافية".

وتابع الداعية عبد الله آل زقيل: "ليست المرة الأولى -ولن تكون الأخيرة- التي حرض فيها على الشيخ المنجد بأسلوب عنصري متعال، والشيخ المنجد مشغول بما هو أهم".

الإعلامي مساعد الكثيري، قال إن قضية آل الشيخ ليست مع جنسية الشيخ المنجد، "إنما مع دين الشيخ، فلو أن من أحيا الحفل مغنّ سوري لبارك ذلك".

وأضاف الداعية عبد الله الفيفي: "أقرأ كتاب التوحيد، ثم أقرأ تغريدات أم قشعم، فأقول: سُبحان الذي يخرج الميت من الحي!"، في إشارة إلى التباين بين الكاتب المثير للجدل، وبين الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

وغرّد أحمد القحطاني: "هنيئا للشيخ محمد المنجد، فقد عُرف بأنه شيخ وخطيب وطالب علم وصاحب دعوة، وله دروس علميه وفتاوى وظهور إعلامي، فلا يضره #عنصرية_محمد_آل_الشيخ".


التعليقات (2)
محمد علي
الثلاثاء، 15-11-2016 04:45 م
تاج راسك السوري يا ،،، قرن الشيطان ،،،، بدون مقدمات ،،، النتيجة هي اندثار دولة الحقد و الدمار و السرقه للاموال المسلمين و ستقام دولة الخلافة الاسلاميه امتداد للعثمانية و اللامويه ،،، وليس داعش بكل تاكيد ،،،، و ستموت قهرا انت و امثالك.
muslim
الثلاثاء، 15-11-2016 10:10 ص
ألسوري يكفيه شرف أنُ سوري ===قال رسول ألله =إن فسدَ أهل ألشام فلا خير فيكم =أو كما قال ألرسول صلى ألله عليه وسلم ==سيدنا عليٌ بعث برسالة إلى سيدنا معاوية==قال له فيها أعطيك عشرة رجال من أمثالك يا أعرابي وكان عليٌ والي على ألعراق و ألحجاز وإعطني رجل واحد من ألشام فاحتج من هم حول سيدنا علي أمثالك ياأبوشحاطة قالوا له عشرة برجل فقال لهم علي لو تعرفون من هو رجل ألشام==فماضيك وحاضرك أسود فأسود= ألي بيتو من زجاج مايضرب بحجار ألناس =يكفي أنك تنظر لقناة ألعبرية حتى تعلم من هوَ أبو شحاطة