سياسة عربية

11 دولة عربية تتهم إيران بـ"نشر العدوان ودعم الإرهاب"

رسالة الدول العربية حذرت من مساعي إيران تصدير ثورتها إلى دول أخرى - أرشيفية
رسالة الدول العربية حذرت من مساعي إيران تصدير ثورتها إلى دول أخرى - أرشيفية
كشفت منظمة دولية تلقي الأمم المتحدة رسالة من عدة دول عربية تتهم إيران بـ "نشر العدوان في المنطقة ودعم الجماعات الإرهابية".

وقالت منظمة مراقبة أداء الأمم المتحدة (UN Watch) التي تتخذ من جنيف مقرا لها، في بيان صحفي الإثنين إن "11 دولة عربية وجهت إلى الأمم المتحدة رسالة تتهم فيها إيران بأنها دولة ترعى الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط بأكمله، وأنها مستمرة منذ توقيع الاتفاق النووي، في نشر العدوان في المنطقة وفي دعم الجماعات الإرهابية".

وأضافت المنظمة، أن "الرسالة التي تلقتها الأمم المتحدة الجمعة الماضية، وقعها سفراء الأمم المتحدة في كل من البحرين، مصر، الأردن، الكويت، المغرب، عمان، قطر، السعودية، السودان، الإمارات، واليمن".

وأفاد البيان، أن "رسالة الدول العربية تدق ناقوس الخطر محذرة من مساعي إيران من خلال شخصيات سياسية ودينية، لتصدير ثورتها إلى دول أخرى".

وبحسب الرسالة التي نشرها موقع "منظمة مراقبة الأمم المتحدة" على الإنترنت: "وجهت الدول العربية الاتهام لإيران برعاية تمدد الإرهاب من حزب الله في لبنان وسوريا، إلى الحوثيين في اليمن، وجماعات وخلايا إرهابية في مملكة البحرين، والعراق، والسعودية والكويت وأماكن أخرى (لم تذكرها)".

وأعرب سفراء الدول العربية عن "شعورهم العميق بالإحباط إزاء سياسات إيران الإقليمية التوسعية، وانتهاكاتها الصارخة لمبدأ السيادة والتدخل المستمر في الشؤون الداخلية للدول العربية، والدور السلبي الذي تلعبه في التوتر وعدم الاستقرار في منطقتنا"، حسب الرسالة.
التعليقات (2)
sami
الثلاثاء، 15-11-2016 10:26 ص
أي وبعدين منبقى هيك بس بالكلام======عاملوا إيران بالمثل ===أحسن ما عبتهجر ألشباب ألعربي وعبموت في ألبحار وألسجون===لو كل دولة دربة ألف شاب كان 11000شاب بإمكانهم يزلزل إيران ومن معها==إذا إلي عمبقاتلوا إيران في سوريا وألعراق مادعمتوهم بل وصنفتوهم إرهابيين ===حاجيتكم كذب
يوسف
الإثنين، 14-11-2016 10:21 م
لن يفيدكم القلق و الشيئ الوحيد الذي سيفيدكم هو توحيد اتباعكم من العارضة السورية في كيان واحد و رعاية القوى السنية في العراق و دعمهما و غير ذلك فلتنتظروا سموم ايران الطائفية تلتهم دولكم و مجتمعاتكم,