صحافة دولية

صحيفة "20 مينيت": لماذا يتظاهر الأمريكيون ضد ترامب؟

رفع المتظاهرون شعار "ترامب ليس رئيسي"
رفع المتظاهرون شعار "ترامب ليس رئيسي"
نشرت صحيفة "20 مينيت" (20 دقيقة) الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن الغضب الشديد الذي أظهره المحتجون في شوارع نيويورك، بعد فوز  دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ففي الوقت الذي يخرج فيه أغنياء "الشارع الخامس" في المدينة للسهر ومشاهدة المسرحيات، يخرج المتظاهرون الغاضبون في المدينة للاعتصام أمام برج ترامب، رافعين شعارات تعبر عن رفضهم للرئيس المنتخب.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الآلاف من المتظاهرين، وغالبيتهم من الطلبة، خرجوا تعبيرا عن غضبهم من فوز ترامب أمام برجه الزجاجي في نيويورك، وكان على رأس هذه التظاهرة مجموعة كبيرة من الفتيات والنساء، اللاتي رفضن كيفية معالجة ترامب للعديد من المسائل، وأبرزها توجهاته الجنسية المتطرفة، وعدم اهتمامه بموضوع الاحتباس الحراري وحماية المناخ، بالإضافة إلى تهربه الضريبي.

ومن أبرز الشعارات التي رفعها المتظاهرون، والتي لقيت صدى كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت "ترامب ليس رئيسي".

وقالت بروك، وهي طالبة في تخصص التواصل الدولي: "أنا لا أخشاه، ولكني هنا لأني أعلم أن الكثيرين يخشونه، لذا يجب أن يتغير الكثير من الأشياء"، كما تأسفت هذه الفتاة التي تبلغ من العمر 21 سنة، للانقسام الموجود في بلادها.

وبحسب رأيها، فإن هناك الكثير من الانقسامات في الولايات المتحدة. وقالت: "هنالك هوة كبيرة بين الأديان، وبين مختلف الأعراق"، وأضافت: "كما أني لم أتفاجأ بفوز ترامب، فهذه حرب الأبيض ضد الأسود أوباما، وترامب لا يمثل إلا نفسه. كل ما في الأمر أننا توقعنا فوز هيلاري، ولكن أخطأنا التقدير".

كما نقلت الصحيفة الفرنسية وجهة نظر آشلي، الذي جاء من فلوريدا من دون شعارات ولا رايات ليرفعها، ولكن فقط ليعبر عن رفضه لترامب، فقال: "على الرغم من أني جمهوري، إلا أني معارض شرس لترامب، فهو ليس رجل المرحلة".

وقالت الصحيفة إن الرئيس الجديد غادر صباح يوم الخميس الطابق العلوي من الجناح رقم 58، قبل أن يستقل الطائرة الشخصية لمقابلة باراك أوباما في واشنطن.

وقال ديفيد، رسام الصور المتحركة: "نأمل أن يعود إلى بيته، وألا يمسك بزمام الأمور، نريد أن نظهر معارضتنا له، لأننا بأمثاله سنفقد ثقة العالم".
التعليقات (0)