رياضة دولية

المغرب في مهمة صعبة للإطاحة بكوت ديفوار بتصفيات المونديال

وتأهل المغرب 4 مرات لكأس العالم في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998- الموقع الرسمي للاتحاد المغربي
وتأهل المغرب 4 مرات لكأس العالم في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998- الموقع الرسمي للاتحاد المغربي
يخوض منتخب المغرب لكرة القدم، السبت، مباراة قوية على أرضه وأمام جماهيره بملعب مراكش الكبير أمام ضيفه كوت ديفوار، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018.

وينتظر أن تجتذب المباراة التي سيحتضنها ملعب مراكش الكبير حضورا جماهيريا كبيرا، حيث بيعت جميع التذاكر قبل يومين من موعد اللقاء، كما طالب المدرب الفرنسي إيرفي رينار الجمهور بارتداء ألوان العلم المغربي الذي يغلب عليه اللون الأحمر، كما طالبهم بتشجيع دائم ودون توقف لأن الأهم هو الفوز وتصدر المجموعة.

وفاز منتخب كوت ديفوار في الجولة الأولى على أرضه 3-1 أمام منتخب مالي، ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بينما تعادل المغرب خارج ملعبه أمام مضيفه منتخب الغابون بدون أهداف.

واستعاد منتخب المغرب جهود قائده المهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي، والمهاجم سفيان بوفال لاعب ساوثامبتون الإنجليزي، بعد تعافيهما من الإصابة، بينما يغيب للسبب ذاته كل من نبيل درار لاعب موناكو الفرنسي ومنير عبادي لاعب ليل الفرنسي وكريم الأحمدي لاعب فينوورد الهولندي وحكيم زياش لاعب أياكس الهولندي، فيما يغيب المهاجم يوسف العربي لاعتبارات فنية.

وتأهل المغرب أربع مرات لكأس العالم في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998، علما أنه كان أول منتخب أفريقي يتأهل للدور الثاني بنهائيات كأس العالم وكان ذلك في المكسيك 1986.

ويدير المباراة طاقم حكام من سيشل بقيادة برنارد كاميل.



                                     
التعليقات (0)

خبر عاجل