سياسة عربية

مقتل 20 مدنيا في غارات للتحالف على الرقة والمئات ينزحون

بدأت قوات سوريا الديموقراطية علميات عسكرية في الرقة - أ ف ب
بدأت قوات سوريا الديموقراطية علميات عسكرية في الرقة - أ ف ب
قتل 20 مدنيا على الأقل بينهم طفلان في ضربة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة أمريكية على قرية قرب مدينة الرقة في شمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وقال المرصد إن ضربة جوية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة أثناء الليل قتلت ما لا يقل عن 20 شخصا في بلدة الهيشة شمالي مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة في سوريا.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه لا توجد لديه معلومات عن التقرير الذي أصدره المرصد السوري لكنه سيبحث الأمر.

وتأتي هذه الضربة بعد أيام من بدء عملية عسكرية واسعة تنفذها قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية، في اتجاه الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا.

وقال الناطق باسم التحالف الكولونيل جون دوريان لوكالة "فرانس برس": "بعد تقييم أولي لبيانات الضربات مقارنة مع تاريخ ومكان حصيلة القتلى المفترضة، يؤكد التحالف تنفيذه ضربات في المنطقة".

وأضاف: "مع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات الدقيقة لتحديد المسؤوليات بشكل قاطع"، موضحا أن "التحالف يأخذ كل المزاعم حول سقوط مدنيين على محمل الجد وسيواصل التحقيق لتحديد الوقائع بناء على المعلومات المتوفرة".

ويوفر التحالف دعما جويا لقوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع وحدات حماية الشعب الكردية وبعض الجماعات العربية في عملية لطرد تنظيم الدولة من الرقة.

وكان مئات السوريين فروا من أطراف مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة التنظيم الثلاثاء مع بداية عمليات قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة.

واتجه رجال ونساء وأطفال إلى قرية عين العيسى القريبة.

وبحسب مراقبين، ستكون معركة الرقة صعبة بكل المعايير مثل الهجوم الحالي على مدينة الموصل العراقية نظرا لأن المدينتين أكبر معقلين رئيسيين لتنظيم الدولة في العراق وسوريا.
التعليقات (0)