سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يعلّق على تبرئة بريطانيا للإخوان من "العنف"

عبد الخالق عبد الله أكاديمي إماراتي يُعرف بأنه مستشار لمحمد بن زايد - أرشيفية
عبد الخالق عبد الله أكاديمي إماراتي يُعرف بأنه مستشار لمحمد بن زايد - أرشيفية
علّق الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، على إقرار برلمان بريطانيا تبرئة جماعة الإخوان المسلمين من تهم العنف والإرهاب الموجهة إليها.

وربط عبد الله بين القرار وبين زيارة ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز للإمارات، مغردا: "في وقت يزور فيه ولي عهد بريطانيا الإمارات، البرلمان البريطاني يبرئ الإخوان من تهمة العنف والإرهاب، ويقول هم سند وسد منيع ضد قوى التطرف والتشدد".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اتهّمت، قبل عام، الإمارات بابتزاز بريطانيا لملاحقة الإخوان المسلمين، مقابل عقد صفقات ضخمة مع لندن.

واطلعت صحيفة "الغارديان" على وثائق تظهر أن ولي عهد إمارة أبو ظبي اشتكى لرئيس الوزراء البريطاني من الإخوان المسلمين في حزيران/ يونيو 2012، عندما وصل الرئيس محمد مرسي للحكم.

وتكشف الصحيفة أنه تم تحذير السفير البريطاني دومينك جيرمي في الإمارات العربية من قبل خلدون المبارك، المعروف في بريطانيا بملكيته لنادي "مانشستر سيتي" لكرة القدم، ويعدّ أيضا اليد اليمنى لولي العهد، حيث نقل للسفير البريطاني عدم رضا الإمارات عن موقف بريطانيا اللامبالي من جماعة الإخوان المسلمين.

اقرأ أيضاالغارديان تكشف كيف ابتزت الإمارات بريطانيا لملاحقة الإخوان
التعليقات (4)
سالم
الثلاثاء، 08-11-2016 01:56 م
لايوجد في هذه الدويلة الا ضاحي خرفان وهذا الشخص .اين البقية .
جزائري
الثلاثاء، 08-11-2016 01:30 م
لعن الله الامارتيين والسعوديين والبحرنيين والكويتيين الذين دعموا السيسي
واحد من الناس .... كلاب الخليج لا تعرف الا الولاء لاسيادها في الغرب حتى و لو على حساب
الثلاثاء، 08-11-2016 07:10 ص
.......دينهم و شعوبهم
مُواكب
الثلاثاء، 08-11-2016 04:02 ص
لو كانت التبرئة البريطانية من العنف والإرهاب هي لصالح بشار أسد أو لأي عدو آخ يتربص بهذه الأمة، لاحتفت بذلك دولة الإمارات. لكن براءة بريطانيا هي للإخوان المسلمين! وأهم من براءة بريطانيا هي براءة الله لهم، أما الإماراتي الذي تزعجه هذه البراءة فلديهم أكثر من برج عالي ليرموا بأنفسهم من أعلاه لكي يرتاحوا ويُريحوا هذه الأمة منهم.