رياضة دولية

تعرف على الفريق الآخر الذي يثق فيه غوارديولا

غوارديولا
غوارديولا
نشرت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن المدرب الجديد لنادي مانشيستر سيتي، الذي لا يحب العمل بمفرده؛ الأمر الذي جعله يكون فريقا متكاملا داخل فريقه، يضم الأشخاص الذين يثق فيهم من بينهم عناصر من فريق بايرن ميونيخ الألماني.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه من بين أفضل عناصر "فريق الثقة" الذي كونه غوارديولا داخل السيتي؛ تكسيكي بجيريستين وفيران سوريانو ثنائي الطاقم الفني، الذين غادرا فريق بايرن ميونيخ وتحولا إلى مانشستر سيتي؛ وهو ما حفز غوارديولا على القدوم لهذا الفريق، خاصة بعد أن ضمن أنه هناك من سيكون دائما إلى جانبه. 

وأضافت الصحيفة أن هذا الثنائي هما جزء من فريق الثقة الذي يحيط بغوارديولا، من المساعدين والأصدقاء والجناح الطبي وجناح الإعداد البدني.
 
وفي الحديث عن المساعدين الذين يثق فيهم غوارديولا، ذكرت الصحيفة أسماء ثلاثي الطاقم الفني تورنت وارتيتا وبوريل. وفي الواقع، فإن مدرب السيتي يصغي جيدا إلى هذا الثلاثي خلال إعداد الفريق، ويشاركهم أفكارهم قبل التحضير لكل مباراة.
 
وعموما، يعدّ دومينيك تورنت أهم هذه العناصر، وذراع غوارديولا اليمنى على مقاعد البدلاء. كما أنه العنصر الذي يتشاور معه غوارديولا ويعطيه الحرية في إعداد وإدارة التحركات الإستراتيجية.
 
وأضافت الصحيفة أن مانيل استيارتي هو عنصر آخر من فريق الثقة الذي كونه غوارديولا، وهو صديقه الذي لا ينفصل عنه. وقد ارتبط اسم استيارتي لدى غوارديولا بكل ما يستحقه اللاعب في فريق السيتي. وقد بدأت علاقة الصديقين خلال مسيرتهما في فريق برشلونة، وتعززت في فريق مانشستر سيتي. 

وبينت الصحيفة أنه في جناح الإعداد الفني لفريق الثقة التابع لغوارديولا، يعدّ بوينافينتورا شخصا مهما جدا بالنسبة لمدرب السيتي. كما أن الخطة التي يلعبها بوينافينتورا في الفريق تعد بالغة الأهمية بالنسبة للمدرب. وعموما، فإن مدرب السيتي يملك ثقة عمياء في هذا العنصر ويعطيه الحرية الكاملة للقيام بعمله. 
 
أما في جناح طاقم الصحة، فتعد سيلفيا تريموليدا من أهم عناصرها، وهي العنصر الذي يعول عليه غوارديولا في ضبط نظام صحة اللاعبين والتحكم فيه. ويعرف عن تريموليدا أنها خبيرة تغذية ذات خبرة عالية بفضل تجاربها مع عديد الفرق الرياضية بمختلف أنواعها.
 
وإلى جانب هذه الأخصائية في التغذية، يضاف إدوارد ماوري، اللاعب السابق لفريق إسبانيول والطبيب الذي لم يتردد في تلبية دعوة غوارديولا له والانضمام إلى طاقم فريقه الصحي. هذا إضافة إلى رامونكوجات، طبيب غوارديولا الأبدي الذي يعزز جناح طاقم الصحة في الفريق الآخر الذي كونه غوارديولا.  
 
وأضافت الصحيفة أن فران سوريانو نائب نادي برشلونة الإسباني السابق، الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي حاليا، هو أيضا من العناصر التي يثق فيها غوارديولا ويعزز بها طاقم فريق الثقة. 
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن سوريانو له خبرة جيدة، وليست المرة الأولى التي يشغل فيها خطة الرئيس التنفيذي لأكبر الفرق. وعموما، له علاقة جيدة بغوارديولا، الذي يتيح له فرصة متابعته في العمل مع فريقه. وقد سبق أن صرح سوريانو أنه "لم يسمع قط أحدا يتحدث في مجال عالم كرة القدم ببراعة مثل غوارديولا". 
 
التعليقات (0)