رياضة دولية

ليفربول يهزم توتنهام في كأس الرابطة وأرسنال يتأهل

ليفربول
ليفربول
سجل دانييل ستوريدج هدفين، ليقود ليفربول للتأهل لدور الثمانية في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بعد التفوق 2-1 على توتنهام هوتسبير، الثلاثاء.

وتقدم ستوريدج بهدف في الدقيقة التاسعة للشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني بعد عشرين دقيقة من بداية الشوط الثاني، قبل أن يقلص فينسن يانسن مهاجم توتنهام الفارق من ركلة جزاء، في لقاء شهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين البدلاء في الفريقين.

وسجل أليكس أوكسليد تشامبرلين هدفين، ليفوز أرسنال 2-صفر على ريدينج المنتمي للدرجة الثانية، وحقق نيوكاسل يونايتد فوزا كبيرا بنتيجة 6-صفر على بريستون نورث إند، الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.

وتفوق هال سيتي المنتمي للدوري الممتاز 2-1 على بريستول سيتي، مستفيدا من هدفي هاري ماجيري ومايكل داوسون، بينما أحرز لي توملن الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

وفاز ليدز يونايتد 3-2 على نوريتش سيتي بركلات الترجيح، وتستكمل باقي الفرق المتأهلة لدور الثمانية، الأربعاء، بإقامة ثلاث مباريات، منها قمة مانشستر بين يونايتد وجاره سيتي حامل اللقب.

وأجرى يورجن كلوب مدرب ليفربول 11 تغييرا على التشكيلة، التي فازت 2-1 على وست بروميتش ألبيون في الدوري يوم السبت الماضي.

وأبقى توتنهام -الذي خاض سبع مباريات في 23 يوما وينافس في دوري أبطال أوروبا- على لاعبه إيريك داير فقط من التشكيلة، التي تعادلت مع بورنموث في الجولة الماضية للدوري.

لكن ليفربول -الفائز باللقب ثماني مرات، وهو رقم قياسي- تقدم بهدف مبكر سجله ستوريدج الذي دخل التشكيلة الأساسية مرتين فقط في آخر ست مباريات في كل المسابقات.

وقال كلوب، الذي يفضل عادة الدفع بالبرازيلي روبرتو فيرمينو لقيادة هجوم ليفربول: "لقد فعل المطلوب. إنه لاعب رائع، وكان بوسعه أن يسجل ثلاثة أو أربعة أهداف."

وأهدر ستوريدج فرصتين، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وبدا أن ليفربول سيحقق الانتصار بسهولة، قبل أن يرتكب لوكاس ليفا خطأ ضد إريك لاميلا في منطقة الجزاء قبل 14 دقيقة من النهاية.

وكان ألبرتو مورينو محظوظا في عدم احتساب ركلة جزاء أخرى ضد ناديه، بعد الاشتراك مع لاميلا مجددا، لكن المباراة انتهت بأفضلية ليفربول، بعدما سدد ستوريدج كرة ارتدت من العارضة.

وشعر أرسنال بإحباط كبير، قبل أن يسجل أوكسليد تشامبرلين الهدف الأول أمام ريدينج في الدقيقة 33. وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني قبل 12 دقيقة على النهاية بتسديدة هائلة من مدى بعيد.
التعليقات (0)