اقتصاد دولي

شركات الاتحاد الأوروبي تتكبد 8 مليارات إسترليني من "Brexit"

ستواجه الشركات الألمانية 3.4 مليارات جنيه إسترليني من الضرائب سنويا- أ ف ب
ستواجه الشركات الألمانية 3.4 مليارات جنيه إسترليني من الضرائب سنويا- أ ف ب
توقع تقرير حديث أن تتكبد الشركات العاملة داخل الاتحاد الأوروبي حوالي 8 مليارات جنيه إسترليني، أكثر من الشركات البريطانية سنوياً في حال فرض شروط صعبة على المملكة المتحدة أثناء مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأشار التقرير الصادر عن مركز البحوث "Civitas" إلى أن الشركات في الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ستواجه رسوما جمركية سنوية تصل إلى 13 مليار جنيه إسترليني تساوي نحو 15.7 مليار دولار، وهي الفاتورة التي تعتبر أكبر بكثير من نظيرتها لدى الشركات البريطانية والتي ستضطر لدفع 5.2 مليارات جنيه إسترليني.

وأوضح التقرير أن جميع الدول الـ27 الأعضاء داخل الاتحاد الأوروبي باستثناء خمس دول سيواجهون تكاليف على صادراتهم إلى المملكة المتحدة أكبر بكثير من تلك التي تتكبدها الشركات البريطانية التي تتاجر في الاتجاه الآخر.

وستواجه الشركات الألمانية 3.4 مليارات جنيه إسترليني من الضرائب سنويا، في حين ستبلغ فاتورة الشركات الفرنسية 1.4 مليار إسترليني سنويا، ومن شأن الشركات العاملة في أيرلندا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا أن تدفع أكثر من مليار جنيه إسترليني من الرسوم الجمركية من أجل تصدير بضائعها إلى بريطانيا.
التعليقات (0)