سياسة عربية

أكثر من 1500 مستوطن وسائح يقتحمون "الأقصى" بيوم واحد (فيديو)

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
شهد المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس اقتحامات مكثفة من قبل مستوطني وسواح الاحتلال الإسرائيلي، حيث بلغ عدد المقتحمين من المستوطنين 436 إضافة لـ 1151 سائح.

وقالت مصادر خاصة لعربي 21، أن قوات الاحتلال نظمت عمليات الاقتحام بشكل ممنهج وعلى جماعات، منذ ساعات الصباح الباكرة من باب المغاربة الواقع غربي المسجد الأقصى، قبل أن تقوم بإغلاقه منهية اقتحامها.



وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها_خوفا من الملاحقة الإسرائيلية_ أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا غير مسبوق في أعداد المقتحمين للمسجد وصل للآلاف، بسبب حلول الأعياد اليهودية.
وتشير المصادر، إلى أن عمليات الاقتحام يصحبها توتر شديد، إثر قيام عدد من المستوطنين بأداء صلوات تلمودية داخل ساحات الحرم الشريف وعلى أبوابه الخارجية.

وكان آلاف من المتدينيين اليهود، قد وصلوا إلى حائط البراق غربي المسجد يوم أمس الأربعاء، لأداء صلوات تلمودية والمشاركة فيما يعرف بـ"بركة الكهنة" بمناسبة عيد العُرش.
يذكر أن قوات شرطة الاحتلال قد شنت مؤخرا، حملات اعتقالات واستدعاء وإبعاد بحق حراس المسجد الأقصى، ممن شاركوا في منع المستوطنين من تأدية صلواتهم الدينية.

وتمر هذه الأيام، الذكرى السنوية الأولى لما أُطلق عليه  "انتفاضة القدس"، والتي انطلقت في الأول من أكتوبر العام الماضي، احتجاجا على اقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال للمسجد الأقصى.



التعليقات (0)