سياسة عربية

الجيش النرويجي ينشر صورا لسفن روسية أبحرت إلى سوريا

أعلن الأسطول الروسي أن حاملة الطائرات تبحر إلى سوريا وعلى متنها عدة طائرات ومروحيات قتالية- أرشيفية
أعلن الأسطول الروسي أن حاملة الطائرات تبحر إلى سوريا وعلى متنها عدة طائرات ومروحيات قتالية- أرشيفية
نشر الجيش النرويجي صورا لحاملة الطائرات الوحيدة للبحرية الروسية تبحر مع مواكبة بحرية مهمة باتجاه سوريا حيث ستعزز الوجود العسكري الروسي.

والتقطت صور، الاثنين، للحاملة الأميرال كوزنيتسوف ومقرها أصلا في سيفيرومورسك في بحر بارنتس وسبع سفن حربية في المياه الدولية قبالة النرويج، كما أعلنت، الثلاثاء، الكومندان إليزابيث إيكلاند، المتحدثة باسم مركز عمليات الجيش النرويجي.

وصرحت لوكالة فرانس برس: "أبلغنا أنهم في طريقهم إلى المتوسط".

وقالت: "من غير المعهود أن نرى هذا العدد الكبير من السفن تبحر معا قبالة النرويج".

وأضافت: "لكن هذا هو نشاط قوات الدفاع النرويجية كل يوم على مدار السنة: نتابع الأنشطة قبالة سواحلنا خصوصا السفن والطائرات الروسية".

وأوضحت أنه خلال إبحار مجموعة السفن الروسية قبالة سواحل النرويج ستتبعها فرقاطة من البحرية النرويجية عن مسافة بعيدة تتولى بعدها سفينة من بلد آخر من حلف شمال الأطلسي هذه المهمة.

وأكدت أن "التواصل جيد" مع السفن الروسية.

وأعلن الأسطول الروسي أن حاملة الطائرات تبحر إلى سوريا وعلى متنها عدة طائرات ومروحيات قتالية لتعزيز الوجود العسكري الروسي في هذه المنطقة.

وأعلنت موسكو، الثلاثاء، وقفا فوريا للغارات الجوية الروسية والسورية على حلب في بادرة "حسن نية"، وكذلك للسماح بإجلاء المدنيين من أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة قوات المعارضة التي تتعرض لقصف مكثف منذ شهر.
التعليقات (1)
متابع
الأربعاء، 19-10-2016 06:46 ص
احتلت سورية من قبل الروس والأميركان إذن فليرسلوا السفن والشعب الروسي ليسكن هناك، كله لان في سورية رئيس ونظام اغبياء